مجزرة النصيرات.. إسرائيل تقر بقصف مدرسة لإيواء النازحين في غزة

مكتب الإعلام الحكومي: الجيش الإسرائيلي قتل 40 فلسطينياً بينهم 14 طفلاً و9 نساء

time reading iconدقائق القراءة - 4
فلسطينيون يتفقدون ضحايا غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين تابعة لوكالة "أونروا" استهدفت مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. 6 يونيو 2024 - AFP
فلسطينيون يتفقدون ضحايا غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين تابعة لوكالة "أونروا" استهدفت مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. 6 يونيو 2024 - AFP
دبي-AWPالشرق

أقر الجيش الإسرائيلي بقصف مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، في مخيم النصيرات، وسط غزة، ما أسفر عن سقوط 40 نازحاً فلسطينياً، بينهم 14 طفلاً و9 نساء، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع.

وذكر المكتب الإعلامي، في بيان، أن القصف الإسرائيلي أدى إلى إصابة 74 نازحاً بينهم 23 طفلاً و18 امرأة. وأوضح تفاصيل الواقعة قائلاً: "لقد رصدنا قصف جيش الاحتلال لعشرات النازحين المدنيين الآمنين في المدرسة المذكورة بثلاثة صواريخ على الأقل من طائرات حربية مقاتلة، الأمر الذي أدى إلى سقوط هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى أكثر من نصفهم من الأطفال والنساء".

وتابع أن مركز النزوح الذي تعرض للاستهداف، ليلة الخميس، "هو مركز النزوح رقم 149 الذي يتم استهدافه" من قبل الجيش الإسرائيلي بواسطة صواريخ طائرات أو قذائف دبابات.

وأشار مكتب الإعلام الحكومي إلى "عشرات الإصابات جراء قصف مدرسة السردي الإعدادية"، لافتاً إلى أن "مستشفى شهداء الأقصى امتلأت بالجرحى والمرضى بثلاثة أضعاف قدرتها السريرية، ما ينذر بكارثة حقيقية ستؤدي إلى ارتفاع الحصيلة بشكل أكبر".

واعترف الجيش الإسرائيلي بقصف المدرسة التي تؤوي نازحين في النصيرات، بدعوى أنها "كانت تضم مجمعاً لحركة حماس".

وزعم جيش الاحتلال في بيان: "يقدر الجيش الإسرائيلي أن ما بين 20 إلى 30 شخصاً من حماس والجهاد كانوا متجمعين في مدرسة تابعة للأمم المتحدة في النصيرات، عندما تم استهدافها خلال الليل"، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 244، في حين ارتفعت حصيلة 36 ألفاً و654 فلسطينياً، وأصاب 83 ألفاً و309 آخرين منذ 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت الوزارة أن نحو 68 فلسطينياً قتلوا وأصيب 235 خلال الـ24 ساعة الماضية.

تصنيفات

قصص قد تهمك