الأمن الأردني يعلن العثور على مخزن متفجرات ثان في عمان

time reading iconدقائق القراءة - 2
عناصر من الأمن العام الأردني في العاصمة عمان - 7 مارس 2022 - psd.gov.jo
عناصر من الأمن العام الأردني في العاصمة عمان - 7 مارس 2022 - psd.gov.jo
دبي-الشرق

أعلنت مديرية الأمن العام في الأردن، مساء الاثنين، أن التحقيقات في قضية العثور على متفجرات مخزنة في أحد المنازل بمنطقة ماركا الجنوبية شرقي العاصمة عمان، أسفرت عن الوصول لموقع آخر أخفى به نفس الأشخاص مواد متفجرة في منطقة أبو علندا.

وقالت مديرية في البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الأردنية، إن "الأجهزة الأمنية طوقت منذ الصباح وعزلت محلاً تجارياً في المنطقة استخدم لتخزين المتفجرات، وتعاملت فرق المتفجرات من سلاح الهندسة الملكي والأجهزة الأمنية مع الموقع، وفجرت المواد المتفجرة المخزنة داخل المحل التجاري".

وكان الأمن العام الأردني قد أصدر في 19 يونيو الجاري بياناً رسمياً، قال فيه إن أسطوانة غاز انفجرت في مبنى بمنطقة ماركا الجنوبية، نتج عنه إصابة طفلة ووالدها.

وبعد يومين أعلنت الأجهزة الأمنية الأردنية عن ضبط كميات من المواد المتفجرة في نفس البناية المهجورة، وتم التعامل مع هذه المواد عبر تفجير المبنى، الذي يقع بالقرب من مطار ماركا العسكري.  

وفي وقت سابق الاثنين، شهدت منطقة القويسمة في جنوب عمان استنفاراً أمنياً، قبل أن تنسحب الأجهزة الأمنية من المنطقة وتتوجه إلى منطقتي أم الحيران وأبو علندا، حيث طوقتها بمشاركة سلاح الهندسة الملكي، قبل أن يعلن الأمن العام لاحقاً العثور على مواد متفجرة في أبو علندا.

تصنيفات

قصص قد تهمك