ماسك يتحدى CNN: لن نحذف التعليقات على المناظرة الرئاسية في "إكس"

time reading iconدقائق القراءة - 2
رجل أمن أمام لافتة تعلن عن المناظرة الرئاسية بين جو بايدن ودونالد ترمب، في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا. 27 يونيو 2024 - AFP
رجل أمن أمام لافتة تعلن عن المناظرة الرئاسية بين جو بايدن ودونالد ترمب، في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا. 27 يونيو 2024 - AFP
دبي-الشرق

قال الملياردير الأميركي إيلون ماسك إن منصة "إكس" ستبث المناظرة الرئاسية الأولى بين الرئيس الأميركي جو بايدن، ومنافسه المرشح الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترمب، ولن تحذف البث المباشر أو التعليقات، حتى إذا طلبت شبكة CNN التي تنظم المناظرة ذلك.

ورد ماسك على اليوتيوبر اليميني تيم بول، على "إكس الاثنين، قائلاً: "للجمهور الحق في مشاهدة المناظرات الرئاسية كيفما يحلو لهم.. لا ينطبق قانون حقوق الطبع والنشر الرقمي"، وفق موقع "ماشابل".

وكان بول يسأل عما إذا كان "إكس" سيحذف التعليقات الحية على المناظرة، إذا قدمت شبكة CNN شكوى ضد "إكس" وفق قانون حقوق الطبع والنشر الرقمي، لكن ماسك رد قائلاً إن القانون لا ينطبق على حالة بث "إكس" للمناظرة الرئاسية.

والقانون المشار إليه صدر عام 1998، ويغطي حقوق الطبع والنشر على الإنترنت. وعادة ما يقدم أصحاب الحقوق طلبات إلى المنصات عبر الإنترنت من أجل إزالة المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر، عندما ينشر مستخدمو المنصة المواد المحمية بتلك الحقوق.

وتنظم CNN المناظرة بين بايدن وترمب، الخميس، وهي الأولى من مناظرتين رئاسيتين فقط مقررتين قبل الانتخابات التي تجرى في نوفمبر، وتمتلك الشبكة حقوق بث المناظرة، لكنها منحت حقوق البث إلى شبكات أخرى مثل ABC News وCBS وFox News وPBS بشرط ظهور شعار CNN طوال فترة البث، وعدم السماح للشبكات الأخرى بإضافة تعليق أثناء المناظرة أو مقاطعة أو تغيير مذيعي CNN أثناء البث.

تصنيفات

قصص قد تهمك