اتهامات تطال رئيس وزراء بريطانيا المنتظر: سيعمل بدوام جزئي

ستارمر: لا أفعل أي شيء مرتبط بالعمل بعد الساعة السادسة مساء

time reading iconدقائق القراءة - 4
رئيس حزب العمال البريطاني كير ستارمر يتحدث خلال جولة انتخابية. 2 يوليو 2024 - Reuters
رئيس حزب العمال البريطاني كير ستارمر يتحدث خلال جولة انتخابية. 2 يوليو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

يواجه زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر اتهاماً بالتخطيط لأن يكون "رئيساً للوزراء يعمل بدوام جزئي"، بعدما أشار إلى رغبته في إنهاء عمله في الساعة السادسة مساء أيام الجمعة، وفق صحيفة "تليجراف" البريطانية.

وقال ستارمر إنه "لا يفعل أي شيء مرتبط بالعمل بعد الساعة السادسة مساء" في آخر أيام العمل في الأسبوع "مهما حدث"، موضحاً أنه يريد حماية الوقت الذي يقضيه مع عائلته.

وأضاف زعيم حزب العمال، في مقابلة مع إذاعة "فيرجن" البريطانية، أنه يعتزم الحفاظ على هذه العادة إذا فاز حزبه بالانتخابات المقررة الخميس.

وتابع: "لدينا استراتيجية قائمة وسنحاول الحفاظ عليها، وهي توفير وقت مخصص للأطفال. لذلك في أيام الجمعة، وأنا أفعل ذلك منذ سنوات، لا أفعل أي شيء مرتبط بالعمل بعد الساعة السادسة، مهما حدث. هناك استثناءات قليلة، لكن هذا ما نفعله".

واستدرك قائلاً ستارمر: "في عالم السياسة، يعتقد بعض الناس أن كتابة المذكرات اليومية على مدار الساعة طوال اليوم مع عدم القيام بأي شيء آخر تصنع صانع قرار جيد، وأنا لا أتفق مع ذلك".

وأوضح: "لا أؤمن بالنظرية القائلة إن المرء يصبح صانع قرار أفضل إذا لم يمنح نفسه المساحة ليكون أباً وليقضي وقتاً ممتعاً مع أطفاله".

وأشار ستارمر إلى أن "هذا يساعدني، ويبعدني عن الضغط، ويجعلني أشعر بالراحة. أعتقد في الواقع أن ذلك ليس ما أريد أن أفعله كأب فحسب، بل إنه أفضل".

وقال متحدث باسم حزب العمال: "من الواضح أنه يدرك أن الأمور ستكون مختلفة إذا انتهى به الأمر في المركز العاشر".

حزب المحافظين يهاجم كير ستارمر

وعند سؤاله عن تصريحات ستارمر، قال رئيس الوزراء ريشي سوناك إنه لم ينته أبداً من العمل في السادسة مساء، وأن مغادرة العمل مبكراً لن يوفر الوقت الكافي لأداء هذه الوظيفة بشكل صحيح.

وأضاف سوناك، في مقابلة أجرتها معه "تليجراف"، الاثنين: "ما أود قوله هو: كم الساعة الآن؟ لم أنته أبداً من عملي في السادسة مساء. لن يتبق لدينا سوى بضع ساعات في اليوم في الوقت الحالي، وهذا ليس أمراً رائعاً".

وقالت "تليجراف" إن تصريحات سوناك أثارت مخاوف بشأن برنامج الحزب الخاص بحقوق العمال، والذي يمنح الموظفين الحق القانوني في العمل المرن.

وانتقد حزب المحافظين تصريحات زعيم حزب العمال على وسائل التواصل الاجتماعي قائلاً: "كير ستارمر قال إنه سيغادر العمل في السادسة مساء إذا أصبح رئيساً للوزراء. أنتم تستحقون ما هو أفضل من رئيس وزراء بدوام جزئي. الطريقة الوحيدة لمنع ذلك هي التصويت للمحافظين يوم الخميس".

ونقلت صحيفة "صن" عن حزب المحافظين قوله: "سواء أحب ذلك أم لا، إذا أصبح رئيساً للوزراء، سيتعين على السير النائم العمل بعد السادسة مساء. وإذا كان يعتقد أن بإمكانه ارتداء نعاله وتحضير مشروب لمشاهدة برنامج The One Show، فإن صدمة كبيرة بانتظاره".

وفي وقت سابق، أطلقت مصادر من حزب المحافظين على زعيم حزب العمال، البالغ من العمر 61 عاماً، لقب "كير النائم"، ويرون أنه لا يستطيع مجاراة سوناك، البالغ من العمر 44 عاماً.

تصنيفات

قصص قد تهمك