بعد إعلان هويته.. مطلق النار على ترمب "ناخب جمهوري" تبرع للديمقراطيين

المتهم خلال مقطع مصور: "أكره ترمب وأكره الجمهوريين"

time reading iconدقائق القراءة - 3
الخدمة السرية تحيط بالرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب عقب إطلاق النار عليه وإصابته خلال تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا. 13 يوليو 2024 - REUTERS
الخدمة السرية تحيط بالرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب عقب إطلاق النار عليه وإصابته خلال تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا. 13 يوليو 2024 - REUTERS
دبي -الشرق

في أعقاب كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي FBI، هوية المتهم بإطلاق النار على الرئيس السابق دونالد ترمب، تباينت ما أوردته التقارير الأميركية بشأن المعلومات المتاحة عن توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاماً، والذي لقي مصرعه في الحادث.

صحيفة "نيويورك بوست" اليمينية المحسوبة على الجمهوريين، قالت نقلاً عن مصادر، إن كروكس يقطن في بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا، في قرية تبعد 40 ميلاً عن مقر التجمع الانتخابي لترمب، موضحة أن سجلات حالة الناخبين في الولاية، تشير إلى أن المتهم "مسجل كناخب جمهوري".

وقالت شبكة NBC NEWS، إن المتهم، قدم تبرعاً واحداً بقيمة 15 دولاراً لصالح Progressive Turnout Project والتابعة إلى لجنة العمل السياسي غير الربحية ActBlue، التي تدعم مرشحي الحزب الديمقراطي، في 20 يناير2021، يوم تنصيب الرئيس جو بايدن.

وكان كروكس يبلغ من العمر 17 عاماً، في وقت التبرع للمنظمة الداعمة للمرشحين الديمقراطيين، بينما تظهر السجلات أنه سُجل للتصويت عند بلوغه 18 عاماً في سبتمبر من نفس العام، كعضو في الحزب الجمهوري.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة، مقطعاً مصوراً للمتهم بمحاولة اغتيال ترمب يقول فيه "أنا أكره ترمب وأكره الجمهوريين".

ووفقا لصحيفة "بيتسبرج تربيون-ريفيو"، تخرج كروكس عام 2022 من مدرسة بيثيل بارك الثانوية، وحصل على "جائزة النجمة" البالغ قيمتها 500 دولار من المبادرة الوطنية للرياضيات والعلوم.

وقتلت عناصر الخدمة السرية، كروكس، الذي كان يعتلي أحد المباني على بعد أكثر من 130 ياردة من المسرح الذي كان عليه ترمب في "بتلر فارم شو".

وتشير المصادر الأميركية، إلى أن وكالات إنفاذ القانون عثرت على بندقية من طراز AR في وقت لاحق، بالقرب من كروكس.

وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، خلال مؤتمر صحافي للمتحدث باسمه، في وقت سابق، أن دوافع المتهم في حادث محاولة الاغتيال "لم تتضح بعد".

وأصيب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، مساء السبت، في أذنه اليمنى، في حادث إطلاق النار خلال تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، لكن مسؤولي حملته أكدوا أنه بصحة جيدة بعد إجراء فحوصات طبية.

ووصل ترمب في أعقاب الحادث إلى ولاية نيوجيرسي، بينما قال مسؤول في البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن تواصل هاتفياً مع الرئيس السابق واطمأن على حالته الصحية.

تصنيفات

قصص قد تهمك