فيديو مسرب لمكالمة ترمب مع المرشح المستقل يكشف جهوده للتغلب على بايدن

الرئيس السابق يحاول استمالة كينيدي جونيور إلى صفه ودفعه للخروج من السباق الرئاسي

time reading iconدقائق القراءة - 4
لقطة من فيديو مسرب لمكالمة بين المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترمب والمرشح المستقل روبرت إف كينيدي جونيور. 16 يوليو 2024 - .
لقطة من فيديو مسرب لمكالمة بين المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترمب والمرشح المستقل روبرت إف كينيدي جونيور. 16 يوليو 2024 - .
دبي -الشرق

أظهر مقطع فيديو مسرب لمكالمة بين المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترمب والمرشح المستقل روبرت إف كينيدي جونيور، محاولات الرئيس السابق الضغط على كينيدي للخروج من السباق الرئاسي والانضمام إلى معسكره، فيما اعتذر كينيدي عن تسريب المقطع الذي جاء بعد يوم من لقاءه مع ترمب في ميلواكي، على هامش المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري.

وفي مقطع الفيديو المسرب يظهر كينيدي وهو يتحدث على الهاتف مع ترمب عبر مكبر الصوت، محاولاً استمالته عبر التعبير عن مواقف مؤيدة لوجهة نظر كينيدي المناهضة للقاحات الطبية، وكشف فيها عن جزء من مكالمته مع منافسه الديمقراطي جو بايدن، وحاول ترمب خلال المكالمة تطمين كينيدي بأنه "سيفوز" بالانتخابات في نوفمبر المقبل.

واعتذر كينيدي عن التسريب، وقال على منصة (إكس): "عندما اتصل بي الرئيس ترمب، كنت أقوم بتسجيل مقطع فيديو مع مصور. كان يجب أن أطلب من المصور التوقف عن التسجيل فوراً. أنا محرج جداً من أن هذا الفيديو قد نُشر".

في المكالمة، أعرب ترمب عن دهشته من أنه تعرض لإطلاق نار من سلاح نوع AR-15، وهو نوع من البنادق العسكرية التي يريد بايدن حظرها، وقال: "أسلحة قوية جداً، أليس كذلك؟". 

ترمب يلتقي كينيدي في ميلواكي

وكانت مجلة "بوليتيكو" الأميركية نقلت عن عدة مصادر قولها إن ترمب التقى صباح الاثنين، في ميلواكي مع كينيدي جونيور، لمناقشة احتمالية تأييده للرئيس السابق.

ونفت حملة كينيدي لدى سؤالها بشأن تأييد مرشحها المحتمل لترمب، وجود أي خطط لدى روبرت كينيدي جونيور للتنحي عن السباق الرئاسي.

وقالت المتحدثة باسم حملة كينيدي ستيفاني سبير: "نعم، التقى كينيدي مع الرئيس ترمب الاثنين، لمناقشة الوحدة الوطنية، وهو يأمل في لقاء قادة الحزب الديمقراطي كذلك".

وأضافت: "لا، لن يخرج من السباق الرئاسي. هو المرشح الوحيد المؤيد للبيئة، ولحق المرأة في الاختيار، والمناهض للحرب، والذي يتفوق على دونالد ترمب في استطلاعات الرأي".

ومن شأن تأييد كينيدي لترمب، أن يمنح دفعة لترمب في السباق إلى البيت الأبيض.

وكان ترمب قد طالب الاثنين، بتوفير حماية من جهاز الخدمة السرية لروبرت إف كينيدي جونيور، كمرشح للرئاسة، وهو ما قالت وزارة الأمن الداخلي إنها ستقوم به.

ترمب يختار نائبه

وظهر ترمب، مساء الاثنين، علناً للمرة الأولى في مؤتمر الحزب الجمهوري بميلواكي منذ محاولة اغتياله أثناء تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، السبت.

وظهر ترمب في مؤتمر الحزب الجمهوري وهو يضع ضمادة على أذنه اليمنى، حيث أصابته رصاصة فيها.

وأعلن ترمب، خلال المؤتمر عن اختيار سيناتور أوهايو جي دي فانس مرشحاً لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية، مراهناً بذلك، على شاب حديث العهد بالسياسة وقدرته على جلب طاقة جديدة إلى تذكرة الترشح الجمهورية للبيت الأبيض.

وقال ترمب على منصة "تروث سوشيال" إنه "بعد مناقشات مطولة وبالنظر للمواهب الهائلة للآخرين، قررت اختيار الشخص الأفضل لتولي منصب نائب رئيس الولايات المتحدة السيناتور جي دي فانس، من ولاية أوهايو، والذي خدم  بشرف في مشاة البحرية الأميركية، وتخرج من جامعة أوهايو، وهو خريج كلية القانون بجامعة يال، حيث عمل كمحرر لنشرة يال القانونية".

وأضاف: "وهو أيضاً مؤلف كتاب Hillbilly Elegy والذي أصبح من أكثر الكتب مبيعاً، وتم تحويله إلى فيلم يناصر الرجال والنساء الذين يعملون بكد في بلدنا".

تصنيفات

قصص قد تهمك