"لا أريد أن أسمع هذا الهراء".. مكالمة عاصفة بين بايدن ونواب ديمقراطيين

نائب ديمقراطي: الحوار كان محبطاً للغاية.. وبدا أن بايدن قد يغفو في أي لحظة

time reading iconدقائق القراءة - 4
صورة غير مؤرخة للرئيس الأميركي جو بايدن وهو يتحدث في هاتف محمول - بلومبرغ
صورة غير مؤرخة للرئيس الأميركي جو بايدن وهو يتحدث في هاتف محمول - بلومبرغ
دبي -الشرق

جرت مكالمة عاصفة بين الرئيس الأميركي جو بايدن وعدد من الديمقراطيين المعتدلين السبت الماضي، حيث أبدى بايدن استياءً واضحاً إزاء النائب جايسون كرو، الذي أبلغ بايدن صراحة بمخاوفه بشأن حيويته وقوته، وخاصة كيف ينظر العالم إلى هذه الأمور.

ورد بايدن على كرو، النائب عن ولاية كولورادو، وهو ضابط قوات خاصة سابق خدم في أفغانستان والعراق، وقال: "أعلم أنك حائز على النجمة البرونزية، مثل ابني بو، ولكنك لم تعد بناء حلف شمال الأطلسي، الناتو"، وفق ما نقلت شبكة CNN عن عدة مصادر كانت ضمن المكالمة.

ووفقاً لمصدرين مطلعين على المكالمة، فإن المكالمة ازدادت توتراً، حين رد كرو على بايدن الذي جادل بأن زعماء الناتو أيضاً يدعمونه، بالقول إن بايدن يجب أن يفهم أن الناخبين لا يرونه بهذه الطريقة.

وعند نقطة ما في المكالمة، قال بايدن لكرو: "لا أريد أن أسمع هذا الهراء"، مضيفاً أنه إذا أراد كرو أن ينسحب وألا يدعمه، فإنه يمكنه فعل ذلك.

ورد كرو قائلاً إنه لا يريد سحب دعمه للرئيس، وأنه لهذا السبب انضم للمكالمة، ولكن بايدن الغاضب، أخبره بأنه "يجب أن يهم ويسحب دعمه".

وقالت النائبة كريسي هولاهان من ولاية بنسلفانيا، لبايدن إنه يفقد الدعم في ولايتها، التي فاز بها في انتخابات 2020، ورفض بايدن حديثها، وقال إنه لا يصدق ذلك، وهو ما ردت عليه هولاهان بالقول إن لديها استطلاعات للرأي، وأن هذا هو ما تراه.

"حوار محبط.. وبايدن واهم"

وقال أحد النواب ممكن كانوا جزءاً من المكالمة إن الحوار كان "محبطاً للغاية"، وبدا بايدن "قد يغفو في أي لحظة"، بخلاف الأوقات التي كان غاضباً فيها بسبب الانتقادات التي كان يواجهها من النواب الديمقراطيين. 

وقال مصدر إن بايدن بدأ الجلسة بالإشارة إلى استطلاع رأي في صالحه، ولكنه سريعاً ما رفض الاستطلاعات الأخرى التي أظهرته متذيلاً ترمب.

ووصف المصدر بايدن بأنه "واهم"، مضيفاً أنه كان يرفض الاستطلاعات التي تخالف وجهة نظره.

ويأتي هذا فيما أظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة أسوشيتدبرس ومعهد دراسات العلاقات العامة AP-NORC أن نحو ثلثي الديمقراطيون يرغبون في تنحي بايدن، والسماح للحزب باختيار مرشح مختلف.

ووجد الاستطلاع أن 70% من الأميركيين بما في ذلك نصف الديمقراطيين تقريباً، لا يثقون في أن بايدن لديه القدرة الذهنية المناسبة لشغل منصب الرئيس.

وتشكل هذه النسبة زيادة كبيرة من الأرقام المسجلة في فبراير الماضي، والتي كانت تقف عند نحو ثلث الديمقراطيين تقريباً.

ديمقراطي بارز يدعو بايدن للتنحي

والأربعاء، دعا آدم شيف العضو الديمقراطي البارز بمجلس النواب والمرشح لمجلس الشيوخ عن كاليفورنيا الأربعاء، جو بايدن إلى التنحي عن السباق الانتخابي، ليصبح أحدث وأبرز ديمقراطي بالكونجرس يحض بايدن على الخروج من السباق إلى البيت الأبيض، معرباً عن مخاوف من عدم قدرة بايدن على هزيمة المرشح الجمهوري دونالد ترمب.

وقال شيف في بيان أرسله لصحيفة "لوس أنجلوس تايمز"، إن لديه مخاوف كبيرة بشأن قدرة بايدن على هزيمة منافسه الجمهوري دونالد ترمب في انتخابات نوفمبر.

ومن المرجح بشكل كبير أن يفوز شيف، وهو رئيس سابق للجنة الاستخبارات بمجلس النواب، بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا.

 وقال شيف في بيان إن بايدن: "أحد أهم الرؤساء في تاريخ بلدنا، مسيرة خدمته الطويلة لبلدنا، كسيناتور، وكنائب للرئيس، وكرئيس، جعلت بلدنا أفضل، ولكن أمتنا في مفترق طرق. ولاية ثانية لترمب ستقوض أساس ديمقراطيتنا، ولدي مخاوف كبيرة بشأن ما إذا كان الرئيس قادراً على هزيمة دونالد ترمب في نوفمبر".

تصنيفات

قصص قد تهمك