تغطية مباشرة
سياسة

بايدن يطوي صفحة الانتخابات: أنقل الشعلة إلى جيل جديد لإنقاذ الديمقراطية

الحزب الديمقراطي يصوت على ترشيح هاريس ونائب الرئيس في 7 أغسطس

المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب يتابع كلمة الرئيس الأميركي جو بايدن. 24 يوليو 2024 - @dougmillsnyt
المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب يتابع كلمة الرئيس الأميركي جو بايدن. 24 يوليو 2024 - @dougmillsnyt

أهم التطورات

  • ترمب يعلق على خطاب انسحاب بايدن: سيء وغير مفهوم 
  • بايدن يكشف أجندته في الشهور المتبقة من ولايته: وقف حرب غزة ودعم الناتو
  • بايدن يؤكد دعمه لكامالا هاريس في سباق الرئاسة: يمكنها أن تقود أميركا
  • ترمب: رحلة سقوط بايدن بدأت مع المناظرة و"كانت ليلة سيئة له"
  • بايدن في خطاب الانسحاب من الانتخابات: أنقل الشعلة إلى جيل جديد لإنقاذ الديمقراطية
Time

ترمب يعلق على خطاب بايدن: سيئ وغير مفهوم

وصف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة، الأربعاء، خطاب الرئيس جو بايدن بأنه "سيئ للغاية".

وقال ترمب على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال": "خطاب بايدن المحتال سيئ للغاية، وبالكاد كاد مفهوماً".

وأضاف: "بايدن المحتال و(نائبته كامالا) هاريس الكاذبة يشكلان إحراجاً كبيراً لأميركا، لم يكن هناك وقت مثل هذا!".

Time

بايدن يدعم هاريس في سباق الرئاسة: "يمكنها أن تقود أميركا"

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، في أول خطاب مساء الأربعاء، له بعد إعلان انسحابه من الانتخابات الرئاسية، إن نائبته كامالا هاريس "يمكنها أن تقود أميركا وتمتلك القدرة على ذلك".

وأضاف بايدن: "أشكر هاريس القوية القادرة الكفء وأدعمها في مسار الرئاسة.. وهناك وقت ومكان للأصوات الشابة وعلينا منحها ذلك".

Time

بايدن يتعهد بالعمل على خفض تكلفة علاج السرطان

تعهد الرئيس الأميركي، جو بايدن، مساء الأربعاء، بمواصلة العمل من أجل توفير علاج منخفض التكلفة للسرطان، مشيراً إلى أن عدد من يتلقون الرعاية الصحية حالياً هو الأكبر على الإطلاق في تاريخ الولايات المتحدة.

وقال بايدن، في خطاب من المكتب البيضاوي لشرح الأسباب وراء قراره بالانسحاب من خوض الانتخابات الرئاسية لعام 2024: "نسبة الجريمة العنيفة هي الأدنى منذ 50 عاماً في تاريخ الولايات المتحدة".

وأشار بايدن إلى أن حركة العبور عبر الحدود هي الأقل منذ فترة الرئيس السابق دونالد ترمب.

Time

بايدن يكشف أجندته خلال باقي الولاية الرئاسية

أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، مساء الأربعاء، عزمه التركيز، خلال الشهور الستة المقبلة، على عمله كرئيس للولايات المتحدة، والاستمرار في تخفيف التكلفة على الأسر الأميركية، والعمل على إبقاء حلف شمال الأطلسي (الناتو) أقوى من أي وقت في التاريخ

وأضاف بايدن، في خطاب من المكتب البيضاوي لشرح الأسباب وراء قراره الانسحاب من خوض الانتخابات الرئاسية لعام 2024: "سأواصل العمل من أجل إنهاء الحرب في غزة، وإرساء الأمن والسلام في الشرق الأوسط".

وتابع: "قيادتنا للعالم يجب أن تكون متوائمة مع رؤيتنا للمستقبل.. الآن هو وقت الأصوات الجديدة، الأصوات الأكثر شباباً.. إصلاح المحكمة العليا هو أمر أساسي من أجل ديمقراطيتنا".

ووصف بايدن نفسه، بأنه "الرئيس الأول في هذا القرن الذي يستطيع القول إن الولايات المتحدة ليست في حالة حرب بأي مكان في العالم".

Time

بايدن: يجب على أميركا الاختيار بين الأمل والكراهية

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، مساء الأربعاء، إنه يحترم المكتب البيضاوي في البيت الأبيض، حيث يحكم الرئيس، لكنه يحب بلده أكثر.

وأضاف بايدن، في خطاب من المكتب البيضاوي لشرح الأسباب وراء قراره الانسحاب من خوض الانتخابات الرئاسية لعام 2024: "أمضيت كل حياتي لخدمتكم، الديمقراطية أهم من أي منصب، ولكن هذه المهمة بتحسين بلدنا لا تتعلق بي، ولكن تتعلق بكم، تتعلق بنا كشعب".

وتابع: "أوضحت أن أميركا في لحظة مفصلية، وفي هذه اللحظات فإن القرارات التي نتخذها اليوم تقرر مصير العالم مستقبلاً.. في الأسابيع الماضية، أصبح واضحاً بالنسبة لي أن أوحد حزبي في هذه المهمة الصعبة".

وكشف بايدن عن أنه قرر أن "الطريق الأفضل للأمام وإتاحة الطريق أمام الجيل الجديد.. سيتعين على أميركا الاختيار بين الأمل والكراهية".