زعيما الديمقراطيين بالكونجرس يدعمان ترشح هاريس للرئاسة: نلقي بثقلنا وراءها

شومر: قامت بعمل مذهل لتأمين ترشيح الحزب.. وجيفريز: قادرة وعازمة على قيادتنا للمستقبل

time reading iconدقائق القراءة - 4
زعيما الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر والأقلية بمجلس النواب حكيم جيفريز خلال مؤتمر صحافي مشترك أعلنا فيه دعم ترشيح نائبة الرئيس كامالا هاريس للرئاسة عن الحزب، الكابيتول. 23 يوليو 2024 - Bloomberg
زعيما الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر والأقلية بمجلس النواب حكيم جيفريز خلال مؤتمر صحافي مشترك أعلنا فيه دعم ترشيح نائبة الرئيس كامالا هاريس للرئاسة عن الحزب، الكابيتول. 23 يوليو 2024 - Bloomberg
دبي -الشرق

أعلن زعيما الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر والأقلية بمجلس النواب حكيم جيفريز، دعم كامالا هاريس لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة، بعد صمت بشأن تأييدها دام لنحو 48 ساعة، راكمت فيها هاريس تأييد أعضاء وقيادات ومندوبي الحزب الديمقراطي.

وقال شومر بلهجة حماسية ظاهرة، في مؤتمر صحافي مشترك مع جيفريز بمبنى الكابيتول: "نحن هنا لنلقي بثقلنا خلف نائبة الرئيس كامالا هاريس لنيل ترشيح لحزب الديمقراطي للرئاسة".

واعتبر شومر أن "قرار الرئيس بايدن الغيري منح الحزب الفرصة للالتفاف حول مرشح جديد، وهو كامالا هاريس".

وأضاف "تحدثنا إليها الاثنين، وأبلغتنا أنها تريد أن تفوز بترشيح الحزب بنفسها، من القاعدة الشعبية إلى الأعلى وليس العكس. واحترمنا ذلك، وقد فعلت ذلك بجدارة"، فيما يبدو أنه تبرير لتأخير إعلان دعمها.

وأضاف: "أمنت غالبية المندوبين اللازمين للترشح للرئاسة، ودعم بقية أعضاء مجلس الشيوخ"، وتابع: "قامت بعمل مذهل".

وقال: "الآن وقد انتهت العملية، نحن هنا اليوم لنعلن دعم كامالا هاريس لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة".

"قادرة على قيادتنا إلى المستقبل"

بدوره، قال حكيم جيفريز، إن الرئيس جو بايدن سيكتب في التاريخ كأهم رئيس للولايات المتحدة، ووصفه بأنه "أميركي عظيم وبطل"، معلناً تأييد نائبة الرئيس كامالا هاريس لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة.

وأضاف أن بايدن قام بقرار غيري بتمرير الشعلة إلى نائبته كاملا هاريس وهي "مستعدة وقادرة وعازمة على قيادتنا إلى المستقبل".

وقال إن "هاريس وترشحها، حمسا وبثا الطاقة في الحزب الديمقراطي والأمة. هاريس كسبت الترشيح من القاعدة الشعبية وصولاً إلى الأعلى وليس العكس".

وتابع: "هي جاهزة وقادرة على قيادة أميركا بقوة ونشاط إلى المستقبل. هاريس قائدة تعرف كيف تحقق النتائج لدافعي الضرائب الأميركيين، إنها قائدة شجاعة عملت كل حياتها لحماية مجتمعاتنا، وهي قائدة عطوفة ستبني اقتصاداً يجعل الحياة أفضل للأميركيين".

وقال: "هاريس ستحارب من أجل حرياتنا وعائلاتنا ومستقبلنا، أنا فخور بأن أعلن دعمي لهاريس لتكون الرئيس الـ47 للولايات المتحدة. سنحافظ على أغلبيتنا بمجلس الشيوخ وسنحقق الأغلبية في مجلس النواب".

هاريس تحصل على أصوات المندوبين

وأعلنت هاريس، الاثنين، حصولها على الأصوات الكافية من مندوبي الحزب الديمقراطي لانتزاع بطاقة الترشح إلى انتخابات الرئاسة الأميركية، مؤكدة أنها تتطلع إلى "توحيد الحزب الديمقراطي وتوحيد البلاد، وهزيمة" الرئيس السابق دونالد ترمب في نوفمبر المقبل.

وقالت هاريس، في بيان: "عندما أعلنت إطلاق حملتي الانتخابية للرئاسة، قلت إنني أعتزم الحصول على الترشح.. والليلة، أنا فخورة بالحصول على الدعم الكبير المطلوب لأصبح مرشحة حزبنا، وبصفتي ابنة كاليفورنيا، أنا فخورة بأن مندوبي ولايتي ساهموا في وضع حملتنا الانتخابية في المقدمة. وأنا أتطلع إلى قبول الترشيح رسمياً قريباً".

وأعربت عن امتنانها "للرئيس جو بايدن وكل شخص في الحزب الديمقراطي، الذين وضعوا ثقتهم بي بالفعل، وأتطلع إلى طرح قضيتنا مباشرة على الشعب الأميركي".

 وتابعت: "هذه الانتخابات تمثل اختياراً واضحاً بين رؤيتين مختلفتين. (الرئيس الأميركي السابق) دونالد ترمب يريد أن يعيد بلادنا إلى عصر لم يكن فيه الكثير منا يتمتعون بحريات كاملة وحقوق متساوية. أنا أؤمن بمستقبل يعزز ديمقراطيتنا، ويحمي الحرية الإنجابية ويكفل لكل شخص الفرصة ليس فقط لمجرد العيش، بل للمضي قدماً".

تصنيفات

قصص قد تهمك