انتخابات الرئاسة الأميركية.. تيم والز قد يكون المرشح الأفقر

time reading iconدقائق القراءة - 4
حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز يزور مدينة مينيابوليس. 9 نوفمبر 2022 - x/Tim_Walz
حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز يزور مدينة مينيابوليس. 9 نوفمبر 2022 - x/Tim_Walz
دبي-الشرق

من المحتمل أن يكون حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز، الأفقر بين الأشخاص الأربعة المرشحين للسباق الرئاسي الأميركي، بعد اختياره لمنصب نائب الرئيس للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، إذ تبلغ ثروته الصافية المعلنة أقل من مليون دولار.

وباعتباره مشرعاً سابقاً في مجلس النواب، دفع بقانون اتحادي في الكونجرس عام 2012، يشدد على الإفصاح عن تداول الأسهم، وقال تيم والز في ذلك الوقت إنه لا يمتلك أي أسهم، وبعد مرور أكثر من عقد، لا يزال الوضع على حاله، وفقاً لآخر إفصاحاته.

وتبلغ ثروة المرشح الجمهوري دونالد ترمب 5.7 مليار دولار، ليحتل المرتبة 500 على مؤشر "بلومبرغ للمليارديرات"، وكشف مرشحه لمنصب نائب الرئيس، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو جي دي فانس، عن ثروة صافية تتراوح بين 4.3 مليون دولار و10.7 مليون دولار، في أحدث إفصاح له في مجلس الشيوخ الأميركي.

كما كشفت نائبة الرئيس كامالا هاريس عن مبلغ يتراوح بين 550 ألف دولار و1.1 مليون دولار نقداً في حسابات مصرفية أميركية، كما أنها تملك ما بين 775 ألف دولار، و1.8 مليون دولار من أموال التقاعد.

ولم يدرج تيم والز في أحدث إفصاح قدمه لمجلس تمويل الحملات في مينيسوتا، أي أسهم أو عقارات أو مصالح في سباق الخيل، ولدى ولاية مينيسوتا تعريف أضيق بكثير للأصول المبلغ عنها من القانون الفيدرالي، ولكنها تسمح باستثناء الأسهم التي تقل قيمتها عن 10000 دولار، وأي صناديق استثمار مشتركة أو صناديق متداولة في البورصة، من التبليغ.

تيم والز.. استثمارات متواضعة

تظهر إفصاحات تيم والز في الكونجرس قبل ذلك استثمارات متواضعة ومحافظة نسبياً تتناسب مع مكانته كمدرس متقاعد وجندي في الحرس الوطني، وفي آخر ملف له كعضو بالكونجرس في عام 2019، كشف والز عن أصول تتراوح قيمتها بين 362 ألف دولار، و830 ألف دولار.

وتضمنت هذه الأرقام قيمة منزله، والتي لم يكن عليه الكشف عنها بالأحوال الطبيعية، ولكن نظراً إلى أن والز وزوجته قاما بتأجير غرفة لا يستخدمانها في منزلهما، فقد تم إدراجها كأصل مدر للدخل.

وباعت عائلة والز منزلها في مانكاتو بولاية مينيسوتا مقابل 304 آلاف دولار في عام 2019، بعد انتقالها إلى قصر حاكم الولاية، وفقاً لسجلات العقارات.

وشملت الأصول الأخرى التي تم الكشف عنها في عام 2019 خطة ادخار جامعية، ومعاشاً تقاعدياً للأساتذة الحكوميين، ووثيقة تأمين على الحياة.

في حال انتخاب والز كنائب للرئيس، فإن ذلك سيمنحه زيادة كبيرة في الأجر، إذ يحصل حالياً بصفته حاكم الولاية على 127629 دولاراً، وهو في المرتبة الـ37 بالنسبة لحكام الولايات الأعلى أجراً، ويسمح قانون الولاية براتب قدره 149550 دولاراً، لكن والز اختار إبقاء راتبه مجمداً خلال فترة عمله في منصبه، فيما يبلغ راتب نائب الرئيس 284600 دولار.

ولم تستجب حملة "هاريس ووالز" على الفور لطلبات الحصول على مزيد من المعلومات حول ممتلكاته، ولدى والز 30 يوماً على الأقل اعتباراً من يوم الثلاثاء، لتقديم بيان الإفصاح المالي الفيدرالي.

هذا المحتوى من اقتصاد الشرق مع بلومبرغ

تصنيفات

قصص قد تهمك