عطل ميكانيكي يجبر طائرة ترمب على تحويل مسارها

time reading iconدقائق القراءة - 2
طائرة المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترمب تهبط اضطرارياً في بيللينجز بولاية مونتانا بعد عطل ميكانيكي. 9 أغسطس 2024 - KTVH
طائرة المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترمب تهبط اضطرارياً في بيللينجز بولاية مونتانا بعد عطل ميكانيكي. 9 أغسطس 2024 - KTVH
دبي -الشرق

حولت طائرة المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب الجمعة، مسارها إلى مدينة بيللينجز بولاية مونتانا، بدلاً من مدينة بوزمان بنفس الولاية، بعد أن عانت من عطل ميكانيكي، فيما نشر ترمب مقطع فيديو أثناء الهبوط، قال فيه إنه سعيد بوجوده في "مونتانا الجميلة"، ولكنه لم يوضح مكان هبوطه.

وكان ترمب متوجهاً إلى بوزمان لحضور تجمع انتخابي بالولاية الجمهورية، في أول نشاط له منذ نحو أسبوع، وسط تساؤلات عن سبب قيامه بزيارة مونتانا، الولاية الحمراء المضمونة للجمهوريين، وليس ولاية متأرجحة يتنافس فيها مع المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس على أصوات الناخبين فيها.

وأظهرت صور نشرتها محطة تلفزيونية محلية تابعة لشبكة NBC NEWS الطائرة وهي تهبط في بيللينجز وتسير على مدرج المطار.

وقالت محطة KTVH التابعة لشبكة NBC NEWS، ترمب سيستقل طائرة خاصة أخرى إلى مطار بوزمان لحضور التجمع الانتخابي الذي يقام في الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي في حرم جامعة مونتانا في بوزمان.

وتبعد بيللنجز 142 ميلاً إلى الشرق من بوزمان.

مهمة لم تنجز منذ 2018

وأعلن ترمب تأييده المرشح الجمهوري لمجلس الشيوخ تيم شيهاي، الذي ينتظر أن يحضر الحدث الانتخابي مساء الجمعة. ويتحدي شيهاي الديمقراطي جون تيستر الذي يشغل أحد مقعدي الولاية بمجلس الشيوخ حالياً، في أحد أغلى وأكثر السباقات احتداماً في انتخابات 2024.

ويعد تحدي تيستر "مهمة لم تنجز" منذ 2018، حين فشل مسعى ترمب لإبعاد تيستر عن مقعده بتأييد منافسه الجمهوري في انتخابات 2018.

وحاول تيستر إقناع الناخبين في الولاية بأنه يتوافق مع ترمب في العديد من القضايا، وهي الاستراتيجية التي نجحت معه قبل 6 سنوات، في انتخابات عامة لم تشهد انتخابات رئاسية في 2018، ولكنه يواجه تحدياً أكبر هذه المرة، إذ أن منافسه ضابط سابق بالقوات الخاصة بالبحرية الأميركية، ويسعى إلى ربط سجل تيسيتر المرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس.

تصنيفات

قصص قد تهمك