رغم اعتراض جمهوري.. ترمب يغازل المستقل كينيدي بمنصب في إدارته حال الانسحاب والدعم

الرئيس السابق: ترشح هاريس غير المعادلة لكن لا تغيير في خططي

time reading iconدقائق القراءة - 4
المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية والرئيس السابق دونالد ترمب يتحدث خلال زيارة لمكتب قائد شرطة مقاطعة ليفينجستون بولاية ميشيجان. 20 أغسطس 2024 - REUTERS
المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية والرئيس السابق دونالد ترمب يتحدث خلال زيارة لمكتب قائد شرطة مقاطعة ليفينجستون بولاية ميشيجان. 20 أغسطس 2024 - REUTERS
دبي -الشرق

قال المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترمب، الثلاثاء، إنه سيكون منفتحاً "بالتأكيد" على أن يلعب روبرت كينيدي جونيور دوراً في إدارته المحتملة، إذا انسحب المرشح الرئاسي المستقل من سباق عام 2024، ودعم الرئيس السابق.

وقال ترمب في مقابلة مع شبكة CNN: "إنه (كينيدي)  شخص لامع. إنه شخص ذكي للغاية. عرفته منذ فترة طويلة. لا أعلم أنه يفكر في الانسحاب، ولكن إذا كان يفكر في ذلك، فأنا بالتأكيد سأكون منفتحاً على الفكرة".

وجاءت تصريحات ترمب بعد أن قالت نيكول شاهان، نائبة كينيدي، في تصريحات إذاعية، الثلاثاء، إن حملة كينيدي تفكر في الانسحاب من السباق ودعم ترمب، واصفة هذا القرار بأنه يهدف إلى تقليل "الخطر"، الذي ربما يشكله فوز منافسته الديمقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريس.

وقال ترمب إنه "يحب الحصول على هذا التأييد، لأنني دائماً ما أعجبت" بكينيدي.

وعندما سُئل عما إذا كان سيأخذ في الاعتبار تعيين كينيدي في منصب داخل إدارته إذا فاز في نوفمبر، قال ترمب إنه "من المحتمل أن يفعل ذلك".

وأضاف ترمب: "أعجبت به كثيراً. أحترمه كثيراً. ومن المحتمل أن أفعل ذلك إذا حدث شيء من هذا القبيل. إنه شخص مختلف تماماً.. شخص ذكي جداً. نعم، سيشرفني هذا التأييد بالتأكيد".

انسحاب بايدن

وقلل الرئيس السابق من احتمالية تعرضه لرد فعل عنيف من الجمهوريين بسبب تعيين كينيدي، الذي اتخذ عدة مواقف تقدمية، قائلاً: "أنا أحب الأشخاص الأذكياء، والجمهوريون يحبونني".

وأقر ترمب خلال المقابلة، بأن وضع سباق 2024، تغير منذ إعلان الرئيس جو بايدن انسحابه الشهر الماضي، ودعم كامالا هاريس كمرشحة للديمقراطيين. ومع ذلك، أصر على أن استراتيجيته ورسائله لم تتغير.

ومضى قائلاً: "أنا أتقدم في الاستطلاعات، ولكن ليس بالقدر نفسه". وأضاف: "ولكن بغض النظر عن ذلك، فإن نهجي لا يتغير. نحن لا نريد الجريمة. نريد جيشاً قوياً. علينا أن نوقف دخول المخدرات. يجب أن نوقف تدفق الناس إلى بلدنا عبر حدود مفتوحة".

كما رد الرئيس السابق على انتقادات كبير موظفيه السابق والجنرال المتقاعد في مشاة البحرية جون كيلي، الذي انتقد بشدة تصريحات ترمب الأخيرة، والتي قال فيها إن وسام الحرية الرئاسي الذي يُكرم المدنيين "أفضل بكثير" من وسام الشرف، الذي يُمنح لأفراد القوات المسلحة.

وقال كيلي لشبكة CNN: "لا يمكن مقارنة الجائزتين بأي شكل من الأشكال. لا توجد مقارنة على الإطلاق"، ووصف ترمب تصريحات كيلي بأنها انتقادات من شخص لديه "ثأر شخصي".

كما هاجم ترمب كيلي لتأكيده لشبكة CNN في أكتوبر الماضي، صحة تقارير سابقة ظهرت في مجلة The Atlantic بشأن تصريحات مزعومة لترمب ينتقص فيها من أفراد الخدمة العسكرية.

وقال ترمب، إن كيلي "كان الشخص الوحيد الذي أكد" قصة نفاها الرئيس السابق، مضيفاً: "لم أكن أحترمه. وبمجرد أن فقدت احترامي له، لأنني رأيت أنه لا يستطيع القيام بالوظيفة، قمت بفصله". وتابع: "وعندما تقوم بفصل الناس، يميلون إلى قول أشياء سلبية".

تصنيفات

قصص قد تهمك