نائب هاريس يعلق على تأييد بعض أفراد عائلته لترمب: يجب أن أتحدث معهم

time reading iconدقائق القراءة - 4
أبناء عمومة تيم والز من فرع العائلة المتحدر من شقيق جده في نبراسكا وزوجاتهم يعلنون دعم المرشح الجمهوري دونالد ترمب. - Donald Trump
أبناء عمومة تيم والز من فرع العائلة المتحدر من شقيق جده في نبراسكا وزوجاتهم يعلنون دعم المرشح الجمهوري دونالد ترمب. - Donald Trump
دبي-الشرق

تحدث المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس تيم والز الخميس، بشأن الخلافات مع بعض أفراد عائلته، بعدما ظهرت صورة لأبناء عمومته البعيدين، وهم يرتدون قمصاناً كتب عليها "آل والز من أجل ترمب"، وبجوارهم علم يحمل اسم المرشح الجمهوري دونالد ترمب، وكذلك، ظهور منشور لشقيقه الأكبر جيف والز يعلن فيه معارضته لسياسة شقيقه وتأييد الرئيبس السابق.

وقال حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز لحشد من أنصاره في بنسلفانيا: "جميعكم تعرفون، يجب أن أتحدث إلى أقاربي".

وأضاف: "ثقوا بي، لا شيء يجعلك من أهل الغرب الأميركي الأوسط، أكثر من أن تتعامل مع هذه الأمور في عائلتك".

وتابع: "تحدثوا إلى أقاربكم، لأننا جميعاً لدينا أشخاص مثلهم (مؤيدين لترمب)، ونحن نعرف أنه يجب علينا مواصلة الحديث معهم".

أبناء عمومة بعيدين

ونشر ترمب الخميس، صورة يظهر بها أبناء عمومة والز، من فرع العائلة في نبراسكا، والذي يعود إلى شقيق جد تيم والز، وهم يرتدون قمصاناً عليها شعار يدعم ترمب.

وقال ترمب: "إنه لشرف عظيم، أن أحظى بتأييد جيف والز (شقيق تيم والز الأكبر)".

ولم يعلن جيف والز رسمياً تأييد ترمب، ولكنه قال في مقابلة مع "نيوز نيشن"، إنه فكر ملياً في احتمال قيامه بالأمر، وذلك بعد انتشار منشور له على "فيسبوك" ينتقد فيه شقيقه، ويعلن معارضة سياساته.

وكان تشارلز هيربستر وهو مرشح سابق لمنصب الحاكم في نبراسكا أول من نشر الصورة وقال: "أفراد العائلة في هذه الصورة هم من نسل فرانسيس والز"، والذي كان شقيق جد تيم والز.

وأضاف: "جميعهم من آل والز مع زوجاتهم".

وأكدت العائلة لـ"أسوشيتدبرس"، صحة الصورة وقالت في رسالة نصية قصيرة: "بعد فترة وجيزة من إعلان اختيار الحاكم تيم والز نائباً للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، اجتمعت عائلتنا، وصممنا القمصان، لدعم الرئيس دونالد ترمب ونائبه جي دي فانس. هذه الصورة شاركناها مع الأصدقاء، وحين طلب منا الإذن لنشرها علناً، وافقنا".

وأضافت العائلة: "الصورة حقيقية، والقمصان حقيقية، نحن فرع عائلة والز في نبراسكا، ونحن أقارب تيم والز، أجدادنا كانوا أشقاء. الرسالة على القمصان تتحدث عن نفسها".

شقيق والز يعارض سياساته

وأعرب شقيق تيم والز، جيف والز، الأربعاء، عن معارضته لسياسات المرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس وشقيقه، لكنه أشار إلى "عدم رغبته بالتأثير على الناخبين الأميركيين"، بعد انتشار منشور له على "فيسبوك"، ينتقد فيه شقيقه.

وأثارت منشورات جيف على منصة "فيسبوك" ضجة كبيرة في وسائل الإعلام الرئيسية، ومنصات التواصل الاجتماعي، وأشار إلى دعمه للمرشح الجمهوري دونالد ترمب، لكنه قال إنه "لا يخطط للقيام بحملة مع شقيقه أو ضده" قبل الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل.

 وعلى الرغم من أنه قال لأصدقائه على فيسبوك إنه "فكر ملياً" في دعم ترمب علناً، إلا أنه يرغب الآن في البقاء بعيداً عن أي حملة سياسية. 

وقال جيف والز الذي لم يتحدث لشقيقه منذ 8 سنوات، لشبكة "نيوزنيشن" الأميركية: "لم يكن ذلك قصدي، ولم يكن قصدنا كعائلة، أن نضع شيئاً يؤثر على الجمهور العام".

وأوضح جيف، وهو ناخب جمهوري، وتبرع بـ20 دولاراً لحملة ترمب في عام 2016، أن منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي كانت تهدف لنفي الادعاءات التي تشير إلى أنه يدعم آراء شقيقه.

تصنيفات

قصص قد تهمك