السعودية.. تدشين مبنى جامعي بتقنيات الذكاء الصناعي

time reading iconدقائق القراءة - 2
جانب من مبنى جامعة الأعمال والتكنولوجيا في جدة غربي السعودية - 30 يناير 2022 - الشرق
جانب من مبنى جامعة الأعمال والتكنولوجيا في جدة غربي السعودية - 30 يناير 2022 - الشرق
جدة-عبد المجيد الأسمري

دشن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الاثنين، مبنى جامعة الأعمال والتكنولوجيا الذي أنشئ باستخدام تقنيات الذكاء الصناعي لضمان التعلم الذاتي والتحكم بأجهزة الإنارة والتكييف والحريق. 

ويضم مبنى الجامعة الذي استغرق 2 مليون و925 ألف ساعة من العمل المتواصل، على وسائل وتجهيزات تضمن تعليماً على أعلى مستوى، منها 60 قاعة دراسية، نصفها مخصص للتعليم الهجين إذ يدمج التعليم الحضوري مع مثيله عن بعد.

وتم تجهيز المبنى بأكثر من 8 استوديوهات للتصميم والعمارة، و20 معملاً للحاسوب بمجموع أجهزة تفوق الـ850 جهازاً، بالإضافة لـ 15 معملاً للتخصصات الأخرى ما يوفر إمكانية إجراء 31 ألف تجربة تعليمية يومية بالطاقة الاستيعابية الحالية.

وجهزت الجامعة مبناها الجديد بمكتبة مركزية على امتداد طابقين تحتوي على مناطق لأجهزة الحاسوب، ومناطق للدراسة المنفردة بالإضافة لمساحات للعمل الجماعي.

أما من النواحي الهندسية، فيعتبر المبنى أيقونة في عالم المباني التعليمية، إذ صممت فيه قبة زجاجية تمتد على مساحة 600 متر مسطح وتعد الأكبر في المباني التعليمية، والتي تسمح بدخول ضوء الشمس لمرافق الجامعة، وتتميز بخاصية التنظيف الذاتي والعائد لتوظيف إنترنت الأشياء في إدارة المبنى.

 كما يضم صالات حديد ومضمار سباق بالإضافة للملاعب، ومسرح عالمي مزود بأحدث تقنيات نقل الصورة والصوت بطاقة استيعابية تتجاوز الـ 700 كرسي.

تصنيفات