كأس العالم.. الأرجنتين إلى النهائي بانتظار الفائز من المغرب وفرنسا

time reading iconدقائق القراءة - 3
ميسي ورفاقه يحتفلون بالتأهل لنهائي كأس العالم لكرة القدم في قطر عقب التغلب على كرواتيا. 13 ديسمبر 2022 - AFP
ميسي ورفاقه يحتفلون بالتأهل لنهائي كأس العالم لكرة القدم في قطر عقب التغلب على كرواتيا. 13 ديسمبر 2022 - AFP
لوسيل-وكالات

أحرز خوليان ألفاريز هدفين وحصل على ركلة جزاء ليقود الأرجنتين للفوز 3-صفر على كرواتيا وبلوغ نهائي كأس العالم لكرة القدم، الثلاثاء، لتنتظر الفائز في مباراة الأربعاء بين المغرب وفرنسا.

وبينما كانت كل العيون على القائد ليونيل ميسي ومحاولته الخامسة للفوز باللقب الوحيد الكبير الذي ينقص خزائنه، خطف ألفاريز الأضواء وحصل على ركلة جزاء وهز الشباك مرة في كل شوط من بينهما هدف بعد انطلاقة رائعة لمسافة 50 متراً.

وافتتح ميسي التسجيل من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد اصطدام بين ألفاريز والحارس دومينيك ليفاكوفيتش في الدقيقة 34، ليصبح الهداف التاريخ للأرجنتين في كأس العالم برصيد 11 هدفاً.

وبعد ذلك بخمس دقائق أضاف ألفاريز، البالغ عمره 22 عاماً، الهدف الثاني.

وتعاون ثنائي الأرجنتين بشكل رائع في الدقيقة 69 ليحرز مهاجم مانشستر سيتي الهدف الثالث بعد تمريرة من ميسي، ويضمن بلوغ الأرجنتين النهائي للمرة السادسة في تاريخها.

وتأمل الأرجنتين، التي خسرت أمام ألمانيا في النهائي في 2014، حصد اللقب للمرة الثالثة بعد 1978 و1986.

وسيساهم الفوز باللقب العالمي في ارتقاء ميسي، الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 7 مرات، إلى المكانة الأسطورية التي يتمتع بها الراحل دييجو مارادونا في الأرجنتين.

وستلعب الأرجنتين في النهائي، الأحد، ضد فرنسا حاملة اللقب أو المنتخب المغربي مفاجأة البطولة والذي أصبح أول فريق عربي يبلغ الدور قبل النهائي.

تصنيفات