كأس العالم.. فرنسا تواجه الأرجنتين في النهائي بعد تجاوز المغرب

time reading iconدقائق القراءة - 6
المنتخب الفرنسي يحتفل بهدفه الثاني في مرمى المنتخب المغربي خلال نصف نهائي مونديال قطر - 15 ديسمبر 2022 - REUTERS
المنتخب الفرنسي يحتفل بهدفه الثاني في مرمى المنتخب المغربي خلال نصف نهائي مونديال قطر - 15 ديسمبر 2022 - REUTERS
دبي-الشرق

تأهل المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم، الأربعاء، بعد فوزه على المنتخب المغربي بهدفين دون رد، في الدور نصف النهائي من المسابقة.

ويلاقي المنتخب الفرنسي نظيره الأرجنتيني، الأحد، لتحديد البطل، في ثاني نهائي للمونديال على التوالي يلعبه منتخب "الديكة"، بعد نهائي 2018 الذي توجه به أمام المنتخب الكرواتي. فيما سيلعب المنتخب المغربي على المركز الثالث مع نظيره الكرواتي.

وتقدم منتخب فرنسا مبكراً، إذ سجل ثيو هرنانديز في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على ملعب "البيت" في قطر.

وتوغل أنطوان جريزمان نحو منطقة جزاء أسود الأطلس وسدد كرة أرضية اصطدمت بأحد مدافعي منتخب المغرب، لتأتي الكرة إلى ثيو هيرنانديز ويسددها بسهولة في الشباك.

وعقب هذا الهدف، حاول المنتخب المغربي العودة في النتيجة، إذ أطلق عز الدين أوناحي تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس الفرنسي هوجو لوريس تصدى لها ببراعة.

وسدد أوليفيه جيرو، مهاجم منتخب فرنسا، كرة قوية في الدقيقة 18 من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء، اصطدمت بالقائم الأيمن، وخرجت إلى ركلة مرمى لصالح المنتخب المغربي.

وغادر رومان سايس، لاعب منتخب المغرب، ملعب المباراة في الدقيقة 21 متأثراً بإصابة عضلية، ودخل سليم أملاح بديلاً له.

وواصل منتخب فرنسا استحواذه على الكرة لأكثر من ربع ساعة، لكن من دون تهديد حقيقي على مرمى منتخب المغرب.

وشهد الشوط الثاني أداءً مغربياً مميزاً، إذ سيطر على معظم فترات الشوط مع تراجع المنتخب الفرنسي إلى الدفاع.

ودفع المدرب المغربي الركراكي مع بداية الشرط الثاني بيحيى عطية الله بدلاً من نصير مزرواي. وفي الدقيقة 53، حاول منتخب المغرب إدراك هدف التعادل عن طريق عرضية رائعة من بوفال لكن دفاعات فرنسا أبعدت الكرة مرتين متتاليتين.

وفي الدقيقة 67، شن لاعبو المغرب هجمة خطرة بعرضية رائعة، لكن الحارس لوريس خرج من مرماه وأبعد الخطورة.

وحاول منتخب فرنسا في الدقيقة 69 تعزيز هدفه، لكن دفاع منتخب المغرب وقف بقوة أمام تسديدة مبابي، التي كانت في طريقها إلى الشباك، قبل أن يرفع الحكم راية التسلل.

وفي الدقيقة 72، أرسل جريزمان عرضية من ركلة حرة، لكن رأسية البديل ذهبت خارج المرمى.

وقاد وزسط ميدان المغرب المتألق أوناحي، في الدقيقة 74، هجمة مرتدة خطيرة ليمررها إلى البديل عبد الرزاق حمدالله، لكنه لم يحسن التصرف بها، ليشتتها الدفاع الفرنسي. وفي الدقيقة 78، راوغ حمدلله، كوندي مدافع منتخب فرنسا وسدد خارج المرمى.

وفي الدقيقة 79، راوغ مبابي دفاعات منتخب المغرب وسدد تجاه المرمى، لتصطدم بأشرف دراي وترتد للبديل كولو مواني، مسجلاً الهدف الثاني لمنتخب فرنسا، بعد أقل من دقيقة عن دخوله إلى المباراة.

وتأهلت فرنسا للدور قبل النهائي بعد تفوقها على منتخب إنجلترا بهدفين لهدف، فيما وصل المنتخب المغربي بالفوز بهدف نظيف على البرتغال.

والمغرب هو أول بلد أفريقي وعربي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات