ضحايا ومصابون في إطلاق نار بولاية تكساس.. وسقوط مشتبه به

time reading iconدقائق القراءة - 5
عناصر من الشرطة في موقع حادث إطلاق نار على أشخاص بمركز تجاري بمنطقة دالاس، تكساس، 6 مايو 2023  - Getty Images via AFP
عناصر من الشرطة في موقع حادث إطلاق نار على أشخاص بمركز تجاري بمنطقة دالاس، تكساس، 6 مايو 2023 - Getty Images via AFP
دالاس (تكساس)/ واشنطن-رويترزأ ف ب

قالت الشرطة في ولاية تكساس الأميركية، السبت، إن تسعة أشخاص لقوا حتفهم برصاص مسلّح، فيما أصيب 7 آخرين عند مركز تجاري يشتد الإقبال عليه شمالي مدينة دالاس.

وقال قائد شرطة مدينة ألين بريان هارفي في مؤتمر صحافي إن المسلح، الذي قالت السلطات إنه تصرف بمفرده، لقي حتفه على يد أحد أفراد الشرطة بعد أن بدأ في إطلاق النار خارج مركز ألين بريميوم
أوتليتس التجاري في المدينة الواقعة بولاية تكساس.

وقالت مؤسسة ميديكال سيتي هيلث كير التي تدير 16 مستشفى في المنطقة في بيان إن المراكز الطبية التابعة لها تعالج ثمانية من المصابين تتراوح أعمارهم بين خمسة و 61 عاماً. ولم تكشف عن طبيعة حالتهم.

وأظهرت لقطات تليفزيونية مئات الأشخاص يخرجون بهدوء من المركز التجاري الذي يبعد حوالي 40 كيلومتراً شمال شرقي دالاس بعد اندلاع أعمال العنف وكان كثيرون منهم يرفعون أياديهم وسط وجود العشرات من رجال الشرطة.

"مأساة مروعة"

وقال شاهد لقناة تليفزيونية محلية إن المهاجم كان يطلق النار من بندقيته في كل مكان.

وشوهدت دماء على الأرصفة خارج المركز التجاري وأغطية بيضاء تغطي ما بدا أنها جثث.

ووصف حاكم ولاية تكساس جريج أبوت إطلاق النار بأنه "مأساة مروعة". وقال في بيان إن الولاية مستعدة لتقديم أي مساعدة قد تحتاجها السلطات المحلية. ويعيش في مدينة ألين نحو مئة ألف شخص.

وقال جوناثان بويد رئيس جهاز الإطفاء في ألين، إحدى ضواحي دالاس التي شهدت إطلاق النار: "عثرنا على سبعة أشخاص في مكان الحادث وقد فارقوا الحياة. ونقلنا تسعة أشخاص آخرين إلى المستشفى (...) توفي اثنان منهم منذ ذلك الحين".

بدورها، كتبت إدارة شرطة ألين عبر "تويتر": "رجال إنفاذ القانون موجودون في موقع ألين بريميوم أوتليتس.. هناك تحقيق جار.. يرجى تجنب التوجه إلى المنطقة لحين صدور تحديثات حول الوضع".

وذكرت شبكة "CNN" الأميركية، أن أحد المشتبه بهم لقي حتفه بالرصاص وكان يرتدي بزة عسكرية، لكن الشرطة تبحث عن مطلق نار ثان في مركز "ألين بريميوم آوتليتس" التجاري في مدينة ألين الذي يبعد 40 كيلومتراً شمال شرقي دالاس.

وقال والد فتاة اتصلت به من داخل المركز التجاري لـ"CNN"، إن "الشرطة أبلغته عن وجود مسلح ثان عند وصوله". وأضاف: "رأينا الشرطة خارج المدخل وأخبرونا أنه يتعين علينا المغادرة لأنهم لا يزالون يبحثون عن هذا الشخص".

بدورها، نقلت قناة "WFAA" التابعة لشبكة "ABC" عن قائد شرطة مقاطعة "كولينز" تأكيده وفاة مشتبه به واحد على الأقل، وأن هناك العديد من الإصابات بينهم أطفال.

وأضاف قائد شرطة "كولينز"، أن العديد من الأشخاص أصيبوا وأن المهاجم لقي حتفه في مكان الحادث. وقال شاهد للقناة التلفزيونية إن المهاجم كان يطلق النار من بندقيته في كل مكان.

وأصبح إطلاق النار على جموع من الأشخاص شائعاً في الولايات المتحدة وبلغ عدد الحوادث من هذا النوع 198 على الأقل حتى الآن هذا العام وهو أكبر عدد حتى هذه المرحلة من العام منذ عام 2016.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات