الجيش الأميركي يطلب المساعدة: ابحثوا معنا عن مقاتلة F-35 ضائعة

time reading iconدقائق القراءة - 3
مقاتلة F-35  - via REUTERS
مقاتلة F-35 - via REUTERS
دبي-الشرق

ناشد الجيش الأميركي سكان ولاية ساوث كارولاينا المساعدة في البحث عن مقاتلة F-35 من الجيل الخامس، فقدت بعدما قفز منها قائدها.

وقالت قاعدة  "تشارلستون" المشتركة في بيان على موقع X (تويتر سابقاً)، إنها تعمل على تحديد موقع المقاتلة F-35، ودعت كل من يملك معلومات عن مكان تواجد هذه المقاتلة، الاتصال بمركز العمليات في القاعدة العسكرية، ووضعت رقم هاتف للاتصال بها.

وأضافت أنه "استناداً إلى آخر موقع معروف للمقاتلة وبالتنسيق مع إدارة الطيران الفيدرالية، فإننا نركز اهتمامنا على منطقة شمال قاعدة تشارلستون، حول بحيرتي مولتري وماريون".

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن الطيار قفز بالمظلة من الطائرة، وتم نقله إلى مستشفى محلي في شمال تشارلستون، وكانت حالته مستقرة. وأشارت إلى أن المسؤولين يحققون في سبب قفز الطيار.

وبحسب صحيفة "USA TODAY" الأميركية، بدأت الطائرة "F-35B Lightning II" رحلتها من قاعدة عسكرية في مدينة بوفورت، حيث كانت جزءاً من مهمة تدريبية.

تعليقات ساخرة

وأثارت الواقعة تندر المعلقين على تدوينة قاعدة تشارلستون عبر موقع "X"، إذ اقترح بعضهم على القوات الجوية الأميركية تزويد مقاتلاتها بأداة تتبع المواقع Airtag التي تنتجها شركة أبل، من أجل تجنب ضياعها في المستقبل.

واعتبر آخرون أن الحادث يشكل نجاحاً غير مسبوق لتقنية التخفي في الطائرة، التي تبلغ قيمتها عشرات الملايين من الدولارات، بعد أن توارت عن نظر الأعداء والجيش الأميركي نفسه.

أمَّا المولعون بأفلام الخيال العلمي، فبدأوا في نسج سيناريوهات ساخرة عن تمرد الذكاء الاصطناعي على البشر، واعتبروا أن المقاتلة تخلصت من الطيار لتنفذ مهاماً أخرى من بنات أفكارها.

تصنيفات