إصابة 25 شخصاً جراء انفجار بفندق في ولاية تكساس الأميركية

time reading iconدقائق القراءة - 5
أثار الانفجار الذي وقع في فندق ساندمان وسط مدينة فورت وورث بولاية تكساس الأميركية، 8 يناير 2024 - Reuters
أثار الانفجار الذي وقع في فندق ساندمان وسط مدينة فورت وورث بولاية تكساس الأميركية، 8 يناير 2024 - Reuters
دبي -الشرق

أعلنت إدارة الإطفاء في مدينة فورت وورث، بولاية تكساس الأميركية، أن 25 شخصاً أصيبوا، الاثنين، إثر انفجار في فندق بوسط المدينة. 

وقالت الإدارة، إن أول مكالمة وردت في تمام الساعة 3:32 مساء الاثنين (10:32 صباحاً بتوقيت جرينتش)، وتبعتها العديد من المكالمات التي أفادت بأن "نوعاً من الانفجار" وقع في فندق "ساندمان"، في 810 شارع هوستون، حسبما أوردت شبكة "سي بي إس نيوز".  

وقال مسؤول الإعلام في شرطة فورت وورث، جيه بولوزاني، إن "21 شخصاً أصيبوا، أحدهم في حالة حرجة، فيما أصيب 4 آخرون بجروح خطيرة". 

وقالت إدارة الإطفاء في فورت وورث، إن 19 شخصاً تلقوا العلاج في مكان الحادث، ونُقل أحدهم نفسه إلى المستشفى، ولم يصل إلى علم المسؤولين وجود أي حالات وفيات حتى ذلك الوقت.  

وكان 3 من المصابين من العاملين في مطعم داخل الفندق، وقال جوش باب، الشريك في مطعم Musume لـ "سي بي إس نيوز": "أصابنا الانفجار المأساوي الذي وقع بعد الظهر في الفندق حيث يقع مطعمنا، بالهلع".

وأضاف أنه "لحسن الحظ، كان المطعم مغلقاً في وقت الانفجار، لذلك لم يكن لدينا أي عملاء يتناولون الطعام، كما كان عدد العاملين محدوداً". 

وذكر أن "3 من العاملين في المطعم أصيبوا، ولكنهم يتلقون العلاج في المستشفى في الوقت الحالي، وحالتهم مستقرة".  

تسرب غاز

وقال كريج تروجاسيك، مسؤول الإعلام في إدارة الإطفاء في فورت وورث، إنه "على الرغم من رائحة الغاز التي كانت تنبعث من المنطقة بعد الانفجار، إلا أن  السبب الأولي لا يزال قيد التحقيق". 

وأضاف أنه "توجد رائحة غاز هنا في وسط المدينة. ومن ثم، فإننا لسنا متأكدين إذا كانت رائحة الغاز ناجمة عن الانفجار أم الحريق نفسه، أم أنها هي التي سببت الانفجار"، وفقا لما أوردته "سي بي إس نيوز". 

وأوضح أن "الفندق كان يعمل عندما وقع الانفجار، وكانت نحو 26 غرفة في حالة إشغال، وأخرج رجال الإطفاء العديد من الأشخاص من الطابق السفلي، لم يتمكنوا من الخروج بمفردهم". 

وقال أحد الأشخاص الذين كانوا في الفندق، وقت الانفجار لـ "سي بي إس نيوز تكساس"، إن رائحة الغاز "لم تكن قوية، ولكن الجميع اشتمها". 

وأضاف أنه عندما وصل رفقة الأشخاص الذين كانوا معه إلى بئر السلم، كان معظمه "مختفياً" ما دفعهم إلى القفز "5 أو 6 أقدام" قبل أن يتمكنوا من الخروج من المبنى. 

وقال تروجاسيك: "كانت هناك نيران حية في المبنى وتم إخمادها".  

وأضاف: "تم إطلاق إنذار ثان، ما سمح لنا بجلب المزيد من الموارد للمساعدة على رعاية المرضى (...) للتأكد من أننا نفتش المبنى بأكمله وإخماد الحريق".

انفجار مأساوي

وأعلن حاكم ولاية تكساس، جريج أبوت، أن الولاية تتواصل عن كثب مع رئيس البلدية ومدير الشرطة، وغيرهما من الشركاء المحليين والمستجيبين الأوائل في فورت وورث للمساعدة في جهود استجابة الطوارئ في أعقاب الانفجار المأساوي في الفندق.  

وأضاف، في بيان: "نواصل مراقبة الوضع عن كثب، ونقف على أهبة الاستعداد لنشر أي أفراد أو موارد إضافية على الفور للحفاظ على سلامة سكان المنطقة".

وأضاف: "نعمل بالتعاون مع مكتب مكافحة الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات ومكتب التحقيقات الفيدرالي، إلى جانب قسم الحرائق والقنابل بالمدينة".  

وعلى الرغم من عدم التيقن من سبب الحريق بنسبة 100%، إلا أن حاكم تكساس قال: "نريد أن نوضح أن هذا كان نوعاً من انفجارات الغاز، ولا نزال نعمل على التفاصيل لمعرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك في ذلك الوقت". 

وشدد على أن الأطقم ستواصل مسح المبنى للتأكد من إخلاء الجميع.  

وقالت ماتي باركر، رئيسة بلدية فورت وورث: "إنني حقاً فخورة بالاستجابة السريعة والاحترافية التي أبداها المستجيبون الأوائل في مدينتنا ومنطقتنا اليوم.. أشعر بالتواضع إزاء المساندة التي تقدمها قيادة ولايتنا لدعم مدينتنا". 

تصنيفات

قصص قد تهمك