"بلومبرغ ميديا" وSRMG تطلقان النسخة الأولى من Bloomberg Power Players بالسعودية

time reading iconدقائق القراءة - 4
صورة تظهر شعار قمة Bloomberg Power Players  برعاية منصة "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ" - events.bloomberglive.com
صورة تظهر شعار قمة Bloomberg Power Players برعاية منصة "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ" - events.bloomberglive.com
دبي -الشرق

 أعلنت "بلومبرغ ميديا" والمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG، الخميس، إطلاق النسخة الأولى من قمة Bloomberg Power Players برعاية منصة "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ"، وذلك في 7 مارس 2024 بنادي جدة لليخوت، بالتزامن مع سباق جائزة السعودية الكبرى "فورمولا 1".

ويهدف الحدث الذي يجمع شخصيات مؤثرة في عالم الرياضة والترفيه والتكنولوجيا، إلى إلقاء الضوء على التغيرات والابتكارات المحتملة وفرص الاستثمار في القطاع الرياضي، والذي تصل قيمته إلى مليارات الدولارات.

كما تستكشف قمة Bloomberg Power Players التي يستضيفها جيسون كيلي، كبير مراسلي "بيزنس أوف سبورتس" في "بلومبرغ"، أحدث التوجّهات والموضوعات المتعلقة بمستقبل الرياضة، حيث ستركّز النقاشات على القضايا الحاسمة مثل تأثير الأسهم الخاصة في الاستثمار الرياضي وآخر المستجدات في عالم كرة القدم، خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى التنامي اللافت للفرص الجديدة في قطاع الرياضات الإلكترونية.

ومن بين ضيوف الشرف الذين أكّدوا حضورهم ومشاركتهم في الحوارات، وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، والرئيس التنفيذي لشركة "ماكلارين" زاك براون، والرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية رالف رايشرت، والمدير التنفيذي للعمليات في الدوري السعودي للمحترفين كارلو نهرا، والمدير العام لأكاديمية "فورمولا 1" سوزي وولف، والرئيسة التنفيذية المشاركة لنادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم أماندا ستافيلي، والرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة ESL FACEIT كريج ليفين، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "فيسبو" دينو يونج، ومدير الكريكت في نادي "كوجارت تيتانس" الهندي فيكرام سولانكي، والمدير التنفيذي الأول لشركة "سي في سي"، جيما رايت.

ومن المتوقع أن تستقطب القمة أكثر من 150 ضيفاً بمن فيهم الرؤساء التنفيذيون وصنّاع القرار في المؤسسات الرياضية الكبرى على أن تُنْقَل أعمال القمة عبر قناتي "الشرق للأخبار" و"اقتصاد الشرق مع بلومبرغ"، وكافة قنوات "بلومبرغ" التلفزيونية والإذاعية والرقمية.

وعن النسخة الأولى من هذه القمة الدولية، قالت كارين سولتسر، الرئيس التنفيذي لـ"بلومبرغ ميديا": "تشكل قمة Bloomberg Power Players في جدة منصّة مهمة لصنّاع القرار ومخططي الصفقات الرياضية والمجازفين والطامحين للتغيير في مجالات الأعمال والاستثمار والرياضة والإعلام والترفيه.. ويأتي إطلاق هذه التجربة لتعزيز الحوارات الهادفة بالتزامن مع التطور المتسارع للمشهد الاجتماعي والاقتصادي في السعودية، واستمرار زخم الاهتمام بعالم الرياضة".

مستقبل الرياضة

من جهتها، اعتبرت الرئيسة التنفيذية لـ SRMG جمانا الراشد، أن هذه القمة "ستمثّل فرصة ثمينة لتبادل الأفكار حول مستقبل الرياضة محلياً ودولياً، إضافة إلى الإضاءة على آفاق الاستثمار في هذه الصناعة الحيوية والمتنامية في كل رقعة من أنحاء العالم".

وأكدت الراشد أن "السعودية برزت كلاعب رئيسي في دفع عجلة الابتكار في صناعة الرياضة خلال السنوات القليلة الماضية، وعبر استراتيجية متكاملة تغطّي كافة القطاعات.. وأن التأثير الإيجابي الذي أحدثه هذا الاستثمار على السياحة، وعلى التركيبة السكانية الاجتماعية في المملكة والمنطقة، وخلق فرص العمل، كلها أسباب وجيهة دفعتنا لاستثمار شراكتنا مع شركة بلومبرغ ميديا لاستضافة قمة Bloomberg Power Players في السعودية".

وتشكّل Bloomberg Power Players، أحدث أنشطة اتفاقية التعاون الحصرية بين شركة "بلومبرغ ميديا" وSRMG، والتي أبرمت عام 2018 مع إطلاق "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ". وما لبثت أن تطورت لتشمل "الشرق كويك تيك" النسخة العربية من منصة QuickTake الرقمية الإخبارية، كذلك "راديو الشرق مع بلومبرغ"، أول إذاعة باللغة العربية في المنطقة متخصّصة بأخبار أسواق المال والتحليلات الاقتصادية.

تصنيفات

قصص قد تهمك