ضحايا وأضرار مادية جراء عواصف قوية وسط أميركا

time reading iconدقائق القراءة - 3
حطام مبنى متضرر جراء إعصار في بلدة تيمبل بولاية تكساس. 22 مايو 2024 - Reuters
حطام مبنى متضرر جراء إعصار في بلدة تيمبل بولاية تكساس. 22 مايو 2024 - Reuters
تكساس-رويترز

اجتاحت عواصف قوية أجزاء من وسط الولايات المتحدة، وتسببت في مصرع عدد من الأشخاص، وإصابة آخرين، كما خلّفت أضراراً مادية، في حين حذر خبراء الأرصاد الجوية من طقس أشد سوءاً بولايات أخرى في الساعات المقبلة.

وأفاد موقع "أكسيوس" بأن إعصاراً قوياً تسبب في تدمير العديد من البلدات من تكساس إلى أركنساس، مشيراً إلى أن 15 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم في العواصف الشديدة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال راي سابينجتون، قائد شرطة منطقة كوك في ولاية تكساس لوسائل إعلام محلية، إن "إعصاراً شديداً اجتاح منطقة ريفية بالقرب من حدود أوكلاهوما بشمال الولاية، السبت، مما أدى إلى مصرع 5 أشخاص على الأقل، بينهم أطفال".

وقال مسؤولون في منطقة كوك إن العاصفة تسببت في أضرار جسيمة للمنازل والشركات في المنطقة، فيما وردت بلاغات بوقوع الكثير من الإصابات. ومشّط أفراد الطوارئ، الأحد، مناطق الحطام بحثاً عن مفقودين.

واجتاح إعصار منطقة دينتون شمال غربي دالاس مساء أمس، ما أدى إلى تضرر منازل وممتلكات أخرى، وتدمير خطوط الكهرباء. وقال مسؤولون إن "عدداً من المصابين نقلوا إلى مستشفيات بالمنطقة".

وقالت السلطات في منطقة دينتون، إن "عدد المصابين وأنواع الإصابات غير معروفة في الوقت الحالي؛ لأن العمل لا يزال جارياً إزاء هذه الواقعة".

انقطاع التيار الكهربائي

وذكر موقع "باور أوتيدج" الإلكتروني الذي يرصد انقطاع التيار الكهربائي، في الولايات المتحدة إن الكهرباء انقطعت عن مئات الآلاف من العملاء في ولايات عدة، منها أركنسو وميزوري وتكساس،  الأحد.

ولقي شخص واحد على الأقل حتفه في أركنسو، وأصيب عدد آخر في منطقة بينتون نتيجة لما قال مسؤولون إنه "طقس شديد السوء".

وتسببت العواصف في مصرع اثنين على الأقل وأضرار واسعة النطاق في أنحاء من ولاية أوكلاهوما، حيث قام المسؤولون بتنشيط مركز عمليات الطوارئ لتنسيق الجهود على مستوى الولاية.

وبعد إحداث أضرار بالغة بأنحاء الولايات الوسطى، تحركت العواصف اليوم شرقاً، ومن المتوقع أن تندمج مع مجموعة أكبر من العواصف الرعدية، مما ينذر بأجواء أكثر قسوة في مساحات شاسعة من ولايات أوهايو وكنتاكي وميزوري وتنيسي.

تصنيفات

قصص قد تهمك