"ملح على جُرح".. "الشرق" تفوز بجائزة أفضل عمل وثائقي في "الإعلام العربي"

3 جوائز لـ"الشرق الأوسط" وسمير عطا الله شخصية العام الإعلامية

time reading iconدقائق القراءة - 3
صورة جماعية للفائزين بجوائز الصحافة العربية خلال منتدى الإعلام العربي في دبي. 28 مايو 2024 - @DubaiPressClub
صورة جماعية للفائزين بجوائز الصحافة العربية خلال منتدى الإعلام العربي في دبي. 28 مايو 2024 - @DubaiPressClub
دبي-الشرق

حصلت "الشرق"، الثلاثاء، على جائزة أفضل عمل وثائقي عن حلقة بعنوان "ملح على جُرح" ضمن برنامج "أمام الكواليس"، خلال حفل تكريم الفائزين بجائزة الإعلام العربي التي ينظمها نادي دبي للصحافة.

كما توجت صحيفة "الشرق الأوسط" بـ3 جوائز، إذ نال الكاتب في الصحيفة سمير عطا الله جائزة "شخصية العام الإعلامية"، فيما حصد علي السراي جائزة الصحافة السياسية عن موضوعه (العراق بعد طوفان الأقصى)، فيما تسلم أسامة السعيد جائزة الصحافة الاقتصادية عن موضوع (الألعاب الإلكترونية... تنافس اقتصادي وصراع ثقافي)،  مما يجعل عدد الجوائز التي حصدتها منصّات المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG أربع جوائز خلال الدورة الـ23 من الجائزة.

وقال مدير قسم البرامج في "الشرق" زهير منصور، إن برنامج "أمام الكواليس" يعتمد على شهادات ووثائق سرية حصرية تُعرض لأول مرة حول قضايا غامضة، سواء كانت جرائم مالية أو فساد أو جرائم جنائية.

ويعرض برنامج "أمام الكواليس" شهرياً على قناة الشرق، وثائقيات عن أحداث سياسية، ويتناول خفايا ما حصل، في عمل يَكشف للمرة الأولى مستندات ووثائق، أخفاها عمداً شخص ذو منصب، أو اختفت صدفة خلف مجموعة من الحقائق والظروف التي أصبح من الصعب فهمها.

ويتناول برنامج "أمام الكواليس" الاستقصائي قضايا غامضة ومثيرة للجدل، بملاحقة خيوطها بدءاً من خلفياتها التاريخية وصولاً إلى النتائج الراهنة.

وفازت سحر المليجي من صحيفة "المصري اليوم" المصرية بالجائزة عن فئة الصحافة الاستقصائية، عن عمل بعنوان "مقامرة الرحيل.. الشباب المصري بين الغرق وجنان أوروبا".

بينما فاز الكاتب في صحيفة "الخليج" عبد اللطيف الزبيدي بالجائزة  عن فئة المقال.

وشهد حفل جائزة الإعلام العربي تكريماً خاصاً للإعلامية اللبنانية الراحلة جيزيل خوري.

وفاز موقع "القاهرة 24" بجائزة أفضل منصة إخبارية، فيما فاز موقع "معلومات مباشر" بجائزة أفضل منصة اقتصادية.

كما حصلت منصة Sport 360 على جائزة أفضل منصة رياضية، وفازت مجلة "العربي الصغير" بالجائزة عن فئة صحافة الطفل.

وفاز كذلك برنامج "كلام أسواق" الذي يُبث على قناة CNBC بالجائزة عن فئة أفضل برنامج اقتصادي، وحصل برنامج "الليوان" الذي يُبث على قناة "روتانا خليجية" بجائزة أفضل برنامج اجتماعي.

كما فاز برنامج "دروب" الذي يُقدم على قنوات دبي للإعلام عن فئة أفضل برنامج ثقافي، وفاز برنامج "ملعب ON" الذي يذاع على قناة "أون تايم سبورت" عن فئة أفضل برنامج رياضي.

وكانت أعمال منتدى الإعلام العربي قد انطلقت، الاثنين، في دبي تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبمشاركة وزراء عرب، وقيادات المؤسسات الإعلامية، ورؤساء تحرير الصحف والمنصّات الرقمية، ونخبة من كبار الكُتاب والمفكرين وصُناع الرأي والإعلام، وينعقد خلال يومين.

تصنيفات

قصص قد تهمك