ولي العهد السعودي: سنواصل خدمة قاصدي الحرمين لتأدية عباداتهم بـ"أمن وطمأنينة"

time reading iconدقائق القراءة - 3
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يلقي كلمة خلال استقبال الأمراء والمشايخ والمسؤولين المشاركين في موسم الحج بقصر منى في مكة المكرمة. 16 يونيو 2024 - واس
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يلقي كلمة خلال استقبال الأمراء والمشايخ والمسؤولين المشاركين في موسم الحج بقصر منى في مكة المكرمة. 16 يونيو 2024 - واس
دبي-الشرق

أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الأحد، أن الدولة بجميع قطاعاتها المعنية ستواصل تقديم كل ما من شأنه أن يخدم قاصدي الحرمين الشريفين، ويعينهم على تأدية عباداتهم بأمن وطمأنينة.

واستقبل ولي العهد السعودي، نيابة عن الملك سلمان بن عبد العزيز، الأمراء، ومفتي عام المملكة، والعلماء والمشايخ، وكبار المدعوين من دول مجلس التعاون الخليجي، والوزراء، وقادة القطاعات العسكرية المشاركة في الحج، وقادة الأسرة الكشفية في المملكة المشاركة في الحج.

وقال الأمير محمد بن سلمان في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، إن "ما تبذلونه من جهود عظيمة وأعمال كبيرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام له أثر بالغ في التيسير على الحجاج، وتمكينهم من أداء مناسكهم وإتمامها بكل يسر وسهولة"، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

فيما ألقى مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق محمد البسامي، كلمة القطاعات العسكرية المشاركة في الحج، منوهاً إلى أن ما وفرته الدولة من مقومات النجاح عبر تسخير جميع الطاقات البشرية والآلية وما توصلت إليه التقنية الحديثة من برامج الذكاء الاصطناعي مما أسهم في تيسير أعمال الحج وتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام واختصار الكثير من الجهد والوقت، وساعد في جودة الخدمات.

وأوضح البسامي أن دقة تنفيذ الخطط الأمنية التي بنيت وفقاً لمعايير وأُسس الجـودة في التخطيط والتنظيم، كان لها أثرها في نجاح حج هذا العام حتى هذه اللحظة.

اكتمال عمليات نقل الحجاج

وأعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية العقيد طلال الشلهوب "اكتمال عمليات نقل الحجاج في رحلة المشاعر المقدسة بنجاح"، مشيراً إلى "عودة حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى صباح (الأحد)، وأدوا طواف الإفاضة ورمي جمرة العقبة بأمان وطمأنينة"، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

وأوضح الشلهوب في المؤتمر الصحافي اليومي لموسم الحج، أن "قوات أمن الحج تواصل تنفيذ مهامها للمحافظة على أمن وسلامة ضيوف الرحمن خلال إقامتهم في منى وأداء نسكهم بالمسجد الحرام ومنشأة الجمرات، ويشمل ذلك إدارة وتنظيم حركة المشاة والحشود في جميع الطرق التي تربط مواقع مخيمات الحجاج وفي المطاف والمسعى وعند مداخل المسجد الحرام، وحول أحواض الرمي".

ودعا الشلهوب، الحجاج إلى "الاستمرار في التقيد بالتعليمات التي تنظم تحركاتهم لأداء النسك خلال أيام التشريق، التي تشمل رمي الجمرات والسعي والطواف بالبيت الحرام، والالتزام بتنظيم التفويج واتباع الاتجاهات المحددة للسير على الطرق التي تؤدي إلى منشأة الجمرات والمسجد الحرام".

وأضاف: "نهيب بالمتعجلين في المغادرة من مشعر منى خلال ثاني أيام التشريق، عدم مغادرة مخيماتهم قبل حلول المواعيد التي يحددها القائمون على خدمتهم".

تصنيفات

قصص قد تهمك