رئيس وزراء مصر يعتذر لطبيبة تعرضت للتوبيخ من أحد المسؤولين

محافظ سوهاج يعتذر لطبيبة المراغة بعد تصريحات مدبولي

time reading iconدقائق القراءة - 4
رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي خلال مؤتمر صحافي عقب الاجتماع الثاني للحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة. 17 يوليو 2024 - EgyptianCabinet
رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي خلال مؤتمر صحافي عقب الاجتماع الثاني للحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة. 17 يوليو 2024 - EgyptianCabinet
دبي/القاهرة-الشرق

وجَّه رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الأربعاء، رسالة اعتذار لطبيبة بأحد مستشفيات محافظة سوهاج بجنوب البلاد، بعدما تعرَّضت للتوبيخ من قِبَل المحافظ الذي اتهمها بالتقصير، قبل أن يعتذر لها لاحقاً.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، حذفته المحافظة لاحقاً، ظهر فيه المحافظ اللواء عبد الفتاح سراج خلال جولة مفاجئة لمستشفى المراغة المركزي، حيث وبَّخ الطبيبة سمر أنور، قبل أن يحيلها للتحقيق بعد اتهامها بالتقصير.

وقال مدبولي خلال مؤتمر صحافي، نشرت حيثياته رئاسة مجلس الوزراء المصري، "أتابع ما يحدث كل يوم، وخلال اجتماع مجلس الوزراء تناقلت بعض المواقع الإلكترونية حدوث موقف بإحدى المحافظات، وتحديداً محافظة سوهاج، في أثناء تفقد المحافظ لأحد المستشفيات، وكان نتيجة لوجود شكاوى للمواطنين بأن الخدمة المقدمة ليست بالصورة الجيدة، حيث حدث نوع من المشادة مع إحدى الطبيبات الموجودة بالمستشفى".

وأضاف: "إذا كان قد حدث تجاوز مع طبيبة سوهاج فأنا أوجه لها اعتذاري عن هذا الموضوع".

وتابع: "إننا كمسؤولين تنفيذيين حريصون على تحقيق رضا المواطن، ولكن هذا الأمر يجب أن يتم في ضوء القنوات التي يحددها النظام العام للدولة، وبالتالي من حق المحافظ اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تحقيق أفضل خدمة للمواطن ولكن بما لا يمثل تجاوزاً تجاه أي أحد من العاملين بالأجهزة التنفيذية".

محافظ سوهاج يعتذر لطبيبة المراغة

وبعد ساعات من تصريحات رئيس الوزراء المصري، استقبل محافظ سوهاج الطبيبة سمر في مكتبه ليقدّم لها اعتذاراً عما حدث، قائلاً: "حديثي معكِ كان حديث أب لابنته وهدفنا جميعاً مشترك وهو خدمة المواطن، وأؤكد على احترامي وتقديري للأطباء وجميع العاملين بقطاع الصحة".

وتعليقاً على استقبال المحافظ لها في مكتبه، أكدت الطبيبة أنها تقبّلت الاعتذار، معلنة انتهاء الأزمة.

فيما قال زوجها الطبيب أحمد عبدالمحسن، إنه لبّى وزوجته دعوة المحافظ، موضحاً أن زوجته استعادت حقها باعتذار المحافظ: "زوجتي مخلصة وتستحق كل خير، وبراءتها ظهرت أمام جميع الناس، وستعود إلى عملها بشكل طبيعي"، حسبما ذكرت وسائل إعلام مصرية.

وفي وقت سابق الأربعاء، أجرى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار، اتصالاً هاتفياً بالطبيبة، مؤكداً تقديره التام لأطباء وطبيبات مصر والفريق الطبي كافة.

ولفت عبد الغفار إلى العمل على "توفير كل الوسائل الممكنة التي تكفل لهم أداء مهام عملهم وفقاً للمعايير العالمية المتعارف عليها، وما يستحقونه من تقدير واحترام". كما دعا الطبيبة وزوجها لزيارته في مكتبه بمقر وزارة الصحة، الاثنين المقبل.

كما دخلت نقابة الأطباء المصرية على الخط، إذ ثمّنت تفاعل كافة المسؤولين في الدولة مع تحركاتها بشأن الأزمة التي شهدها مستشفى المراغة بسوهاج.

وأشارت النقابة إلى أنه "بعد اعتذار رئيس الوزراء مصطفى مدبولي لطبيبة سوهاج، تواصل وزير الصحة تليفونياً معها، مؤكداً تقديره التام لأطباء وطبيبات مصر والفريق الطبي كافة".

وكان أعضاء مجلس نقابة الأطباء الفرعية بسوهاج، قد تقدّموا باستقالتهم تضامناً مع زميلتهم الطبيبة، حسبما أعلن أحد أعضائها في منشور على فيسبوك.

تصنيفات

قصص قد تهمك