الجزائرية إيمان خليف تقترب من ذهبية أولمبياد باريس: الحلم أصبح حقيقة

time reading iconدقائق القراءة - 3
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد فوزها في مباراة نصف نهائي وزن 66 كجم للسيدات في أولمبياد باريس. 6 أغسطس 2024 - REUTERS
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد فوزها في مباراة نصف نهائي وزن 66 كجم للسيدات في أولمبياد باريس. 6 أغسطس 2024 - REUTERS
دبي -AWPالشرق

قالت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إن "الحلم أصبح حقيقة"، بعد أن تأهلت إلى المباراة النهائية في منافسات الملاكمة للسيدات وزن 66 كيلوجراماً في أولمبياد باريس 2024، في ظل تعرّضها لموجة هجوم وانتقادات من عدة وسائل إعلام أجنبية.

وكانت رابطة الملاكمة الدولية استبعدت إيمان من بطولة العالم الماضية، بسبب عدم اجتياز اختبارات الأهلية الجنسية، لكن في ظل إيقاف الرابطة، سمحت اللجنة الأولمبية الدولية بمشاركتها في باريس، وسط جدل كبير.

وعقدت رابطة الملاكمة، مؤتمراً صحافياً قبل مباراة إيمان في الدور قبل النهائي، وأكدت أنه من غير المفترض مشاركة الملاكمة الجزائرية في المنافسات.

لكن إيمان تحلّت بالثقة في أرضية النزال، ولم تتأثر بكل ذلك وقدمت عرضاً مميزاً، وفازت بإجماع آراء الحكام على التايلاندية جانجيم سوانابينج.

"الحلم أصبح حقيقة"

وقالت إيمان في مقابلة تلفزيونية: "فخورة جداً بهذا الإنجاز الجديد في هذا النزال، وقدمت كل ما لدي وكل ما أملك للوصول إلى النهائي، وفخورة بأدائي وفخورة بأداء المدربين".

وأضافت إيمان، التي أصبحت صاحبة أول ميدالية أولمبية لملاكمة السيدات في الجزائر: "الحمد لله الحلم أصبح حقيقة، وسنركز لنكون على قدر المسؤولية في نهائي الحلم ونكون على المستوى من أجل الذهب"، مؤكدة أنها لم تتأثر بالضغوط أو الانتقادات، لأن تركيزها كان على النزال والفوز فقط.

وقالت إيمان المصنفة الخامسة عالمياً في رياضة الملاكمة: "هناك فريق خاص من اللجنة الأولمبية الدولية يتبعني ويقوم بالواجب حتى نتفادى هذه الصدمة، وأظن أن تركيزي على المنافسة أما الأشياء الأخرى فلا تهم، والمهم أني هنا ووصلت إلى النهائي وبإذن الله يكون النهائي جميلاً، ويكون النهائي الحلم".

وستلعب إيمان في النهائي، الجمعة، ضد الصينية يانج ليو المصنفة الثانية، التي فازت على التايوانية تشين نين تشين في النزال الآخر بقبل النهائي.

تصنيفات

قصص قد تهمك