إندونيسيا تواصل البحث عن 35 مفقوداً في انهيار أرضي

time reading iconدقائق القراءة - 2
المنطقة المتضررة بعد الفيضانات المفاجئة وتدفق الحمم البركانية الباردة من بركان في تاناه داتار غرب سومطرة بإندونيسيا. 12 مايو 2024 - AFP
المنطقة المتضررة بعد الفيضانات المفاجئة وتدفق الحمم البركانية الباردة من بركان في تاناه داتار غرب سومطرة بإندونيسيا. 12 مايو 2024 - AFP
جاكرتا-رويترز

قالت وكالة البحث والإنقاذ في إندونيسيا، إنها نشرت هليكوبتر والمئات من رجال الإنقاذ، الثلاثاء، مع استئناف البحث عن 35 شخصاً، ما زالوا مفقودين، عقب انهيار أرضي في منجم غير قانوني للذهب في جزيرة سولاويسي، أودى بحياة 23 شخصاً على الأقل.

وتسببت الأمطار الغزيرة في حدوث الانهيار الأرضي، صباح يوم الأحد، في منطقة سوواوا بإقليم جورونتالو، مما أدى إلى محاصرة عمال مناجم، وبعض السكان الذين يعيشون قرب المنجم.

وقال "سلامة"، المسؤول في وكالة البحث والإنقاذ والذي يعرف نفسه باسم واحد فقط مثل كثير من الإندونيسيين، عبر الهاتف إنه جرى استئناف جهود البحث، بعد توقفها مؤقتاً، الاثنين، بسبب الأمطار الغزيرة، مضيفاً أن حوالي 400 عامل إنقاذ يشاركون في العملية، بدعم من طائرة هليكوبتر.

وتابع قائلاً إنه جرى العثور حتى الآن على 66 ناجياً، رغم الصعوبات التي تواجه عملية الإنقاذ بسبب الوحل واضطرار بعض العمال للسير أكثر من 20 كيلومتراً، للوصول إلى موقع الانهيار الأرضي.

وتشهد إندونيسيا انهيارات أرضية بصورة متكررة، ويزيد من خطورتها في كثير من الأحيان إزالة الغابات، وأنشطة التنقيب المخالفة للقانون التي يضطلع بها عدد صغير من الأفراد في مناطق نائية يصعب على السلطات ضبط مثل هذه الأنشطة فيها.

وفي مايو، تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث سيول وانهيارات طينية، مما أدى إلى مقتل أكثر من 50 شخصاً في إقليم سومطرة الغربية بإندونيسيا.

وفي أبريل، أدى انهيار أرضي ناجم عن أمطار غزيرة في جنوب سولاويسي، إلى مقتل ما لا يقل عن 18 شخصاً.

تصنيفات

قصص قد تهمك