كأس العرب.. نهائي منتظر بنكهة هجومية بين الجزائر وتونس

time reading iconدقائق القراءة - 5
كأس العرب قطر 2021 - REUTERS
كأس العرب قطر 2021 - REUTERS
دبي -محمد شقير

بعد الكثير من المباريات المليئة بالإثارة والمتعة على مدار أكثر من أسبوعين، تُختتم بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021، اليوم السبت، بنهائي منتظر بين تونس والجزائر على ملعب البيت في قطر.

وتمكّن المنتخب الجزائري من العبور للمشهد الختامي بفوزه على صاحب الضيافة المنتخب القطري بنتيجة 2-1، في حين حجزت تونس مقعدها بالتغلب على مصر 1-0.

تجدد المواجهة

منذ عام 2013 لعب المنتخبان الجزائري والتونسي 4 مباريات، فازت الجزائر في مواجهتين (2-0 و1-0)، وتونس حصدت الفوز في مناسبتين (2-1 و1-0).

وكان آخر لقاء بين المنتخبين في المواجهة الودية في 11 يوليو الماضي، حين فازت الجزائر على تونس بهدفين نظيفين عبر رياض محرز نجم مانشستر سيتي الذي يغيب عن هذه البطولة، وبغداد بونجاح الذي قد يكون جاهزاً لخوض النهائي بعد تعرضه لإجهاد عضلي في نصف النهائي.

وسيفتقد المنتخب التونسي في النهائي خدمات المدافع ياسين مرياح الذي أصيب بتمزق في الرباط الصليبي في نصف النهائي أمام مصر.

ويشكل غياب مرياح ضربة كبيرة للمدرب منذر كبير، حيث كان المدافع البالغ من العمر 28 عاماً من الدعائم الأساسية للدفاع التونسي وكان حاضراً منذ اليوم الأول في جميع المباريات.

نكهة هجومية

في طريقهما إلى المباراة النهائية، لعب المنتخبان كرة قدم هجومية، بفضل مهاجميهما المتألقين، وسجل هدّاف تونس سيف الدين الجزيري 4 أهداف حتى الآن والقائد يوسف المساكني هدفين، فيما اختير لاعب الوسط الشاب الموهوب هانيبال المجبري أفضل لاعب في المباراة الثلاث الأخيرة لنسور قرطاج.

ويلعب المنتخب الجزائري، الذي يقوده المدرب مجيد بوقرة، بكل الأسماء الكبيرة في خط الهجوم، مع وجود الثلاثي المرعب يوسف بلايلي الذي تألق ضد المغرب وقطر، والقائد ياسين إبراهيمي وبغداد بونجاح، وساهم هذا الثلاثي فيما بينهم بستة أهداف، أكثر من نصف حصيلة فريقهم البالغ عددها 11 هدفاً. 

وعلى الرغم من القوة الهجومية للمنتخبين، فقد استقبلت شباك كل فريق 4 أهداف للوصول إلى النهائي، وفي حال تخلي المنتخبين عن حذر النهائيات فيمكن للمتابعين أن يستمتعوا بمباراة هجومية فيها الكثير من الأهداف.

الحذاء الذهبي

في النهائي ستكون المنافسة شرسة على جائزة الحذاء الذهبي، التي تمنح لهداف البطولة، ويبدو أن التونسي سيف الدين الجزيري هو الأقرب لهذه الجائزة برصيد 4 أهداف سجلها في شباك موريتانيا والإمارات وقطر، ويقف خلفه زميله يوسف المساكني بهدفين.

أما في المنتخب الجزائري فستكون الفرصة سانحة ليوسف بلايلي للفوز بالجائزة في حال تسجيله في النهائي فهو يملك في رصيده هدفين، بالتساوي مع زملائه ياسين إبراهيمي جمال بن العامري وبغداد بونجاح.

تصنيفات