السعودية.. الهلال بطلاً للدوري والأهلي يصدم جماهيره

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو الهلال يحملون دوري كأس الأمير محمد بن سلمان - 27 يونيو 2022. - twitter/@Alhilal_FC
لاعبو الهلال يحملون دوري كأس الأمير محمد بن سلمان - 27 يونيو 2022. - twitter/@Alhilal_FC
دبي-الشرق

توج نادي الهلال السعودي بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الاثنين، بعد فوزه في الجولة الختامية على الفيصلي الذي هبط إلى دوري الدرجة الأولى بنتيجة هدفين لهدف على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

ونال الهلال اللقب برصيد 67 نقطة متقدماً على منافسه المباشر الاتحاد الذي تعادل أمام الباطن دون أهداف ليتوقف رصيده عند 65 نقطة.

وفي المباراة الختامية منح المهاجم النيجيري إيجالو هدف السبق لـ"الزعيم" في الدقيقة السادسة من عمر المباراة ورغم محاولات الفيصلي إلا أن الشوط الأول انتهى بالنتيجة نفسها.

وفي الشوط الثاني، قدم الطرفان الكثير من المحاولات ولكن الكلمة كانت مرة أخرى للهلال بواسطة إيجالو في الدقيقة الـ64 بعد عمل رائع على الجهة اليمنى من ميشايل، قبل أن يقلص  كلايسون فييرا النتيجة للفيصلي برأسية محكمة في الدقيقة في الدقيقة الـ70. 

وتوج نادي الهلال بالدوري للمرة الـ18 في تاريخه والثالثة على التوالي، واحتفل رفقة جماهيره باللقب بعدما تسلم الكأس.

هبوط الأهلي

وعاش نادي الأهلي كابوساً، بعد هبوطه رسمياً إلى الدرجة الأولى حيث انتهت مباراته مع الشباب بالتعادل السلبي ليغادر دوري الأضواء رفقة فريقي الحزم والفيصلي.

وجاء هبوط الأهلي بسبب نتائجه المخيبة حيث فاز في 6 مباريات فقط طيلة الموسم حيث جمع 32 فقط لينهي المسابقة في المركز ما قبل الأخير.

هبوط الأهلي بشكل رسمي سيكون بمثابة توقف رسمي أيضاً لديربي جدة الشهير مع جاره الاتحاد للمرة الأولى منذ عام 1957، وانتهت آخر مباراتين بينهما هذا الموسم لصالح الاتحاد الذي فاز ذهاباً وإياباً.

كما ودع الفيصلي دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 13 عاماً، رغم تصدره مجموعته في دوري أبطال آسيا هذا الموسم برصيد 9 نقاط.

وجاء الهبوط الثالث من نصيب نادي الحزم الذي تأكد خروجه من المنافسة منذ أسابيع.

تصنيفات