ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز في الثواني الأخيرة على فالنسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو برشلونة يحتفلون مع روبرت ليفاندوفسكي بهدفه في شباك فالنسيا - 29 أكتوبر 2022 - AFP
لاعبو برشلونة يحتفلون مع روبرت ليفاندوفسكي بهدفه في شباك فالنسيا - 29 أكتوبر 2022 - AFP
رويترز

سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود برشلونة للفوز 1-صفر على مضيفه فالنسيا، والتساوي مع ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في عدد النقاط.

وبدا أن المباراة ستنتهي بالتعادل السلبي، لكن رافينيا أرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، وطار ليفاندوفسكي في الهواء ليضع الكرة في الشباك محرزاً هدفه الـ13 في الدوري هذا الموسم.

ورفع الانتصار رصيد برشلونة إلى 31 نقطة من 12 مباراة، متساوياً مع المتصدر ريال الذي يستضيف جيرونا يوم الأحد.

وسنحت لبرشلونة العديد من الفرص في الشوط الأول، لكن دفاع فالنسيا صمد جيداً، وتصدى حارس المرمى جيورجي مامارداشفيلي لمحاولة من أنسو فاتي بينما لعب ليفاندوفسكي ضربة رأس في القائم.

وتعرض صاحب الضيافة إلى لطمة في الدقيقة 18 عندما تعرض هداف الفريق إدينسون كافاني، الذي سجل أهداف الفريق الأربعة في آخر ثلاث مباريات، لإصابة في الكاحل خرج على إثرها من الملعب.

وهز صمويل لينو لاعب فالنسيا الشباك في الدقيقة 49، لكن الحكم ألغى الهدف بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد إذ تبين أن ماركوس أندريه لمس الكرة بيده في بناء الهجمة.

وسنحت لفيران توريس لاعب برشلونة فرصة محققة للتسجيل في فريقه السابق، لكنه لم يتعامل بصورة جيدة من مسافة قريبة، وحسم هدف ليفاندوفسكي النقاط الثلاث للفريق الكتالوني.

تصنيفات