تورينو يصعق حامل اللقب ميلان في الدوري الإيطالي

time reading iconدقائق القراءة - 3
لاعبو تورينو يحتفلون بعد الفوز على ميلان في الدوري الإيطالي. 30 أكتوبر 2022 - REUTERS
لاعبو تورينو يحتفلون بعد الفوز على ميلان في الدوري الإيطالي. 30 أكتوبر 2022 - REUTERS
تورينو -رويترز

فاز تورينو 2-1 على ضيفه إيه سي ميلان ليل الأحد، ليكبد حامل اللقب خسارته الثانية في الدوري الإيطالي لهذا الموسم.

أهدر مهاجم ميلان رفاييل لياو فرصتين سانحتين للتسجيل كانتا كفيلتين بوضع ميلان في المقدمة بأول 10 دقائق من اللقاء، لكن البرتغالي الشاب تعامل مع الكرة بشكل سيء. 

وفي الوقت الذي سيطر فيه فريق المدرب ستيفانو بيولي على الكرة وبدا أنه يهيمن على المباراة مع قرب نهاية الشوط الأول، تقدم تورينو بشكل مفاجئ في الدقيقة 35 بواسطة المدافع كوفي دجيدجي بعد ركلة حرة نفذها فالنتينو لازارو. 

وبعد ذلك بدقيقتين، عزز أليكسي ميرانتشوك تفوق أصحاب الأرض مستغلاً تمريرة طويلة من الحارس فانيا ميلينكوفيتش-سافيتش سقطت أمام منطقة جزاء ميلان، ليسدد لاعب الوسط كرة منخفضة اصطدمت في القائم الأيمن ودخلت مرمى الضيوف.

وبعد فترة وجيزة على بداية الشوط الثاني، سنحت الفرصة لمدافع ميلان المعار من برشلونة سيرجينو ديست للتسجيل عندما وجد المساحة خارج منطقة جزاء تورينو، فأطلق تسديدة قوية لكن كرته ذهبت أعلى العارضة.

وقلص ميلان الفارق عبر تسديدة كانت الأولى له داخل الخشبات الثلاث، وحملت توقيع لاعب الوسط جونيور ماسياس في الدقيقة 67 بعد خطأ من حارس تورينو الذي ترك مرماه دون تغطية وسمح للاعب البرازيلي بالتسديد في المرمى الخالي.

ولم تسنح لميلان فرص خطيرة للتعادل ليسمح لتورينو بإنهاء مسيرته الخالية من الهزيمة في 17 مباراة خارج أرضه في الدوري، وهي الفترة الأطول في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.

ويحتل ميلان المركز الثالث في الترتيب وله 26 نقطة من 12 مباراة متأخراً بفارق نقطة واحدة عن أتالانتا الثاني وبست نقاط عن نابولي المتصدر، أما تورينو فقد قفز إلى المركز التاسع وله 17 نقطة.

وسينصب تركيز ميلان حالياً على لقائه المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا، إذ يسعى، الأربعاء المقبل، لتجنب الهزيمة أمام ضيفه سالزبورج النمساوي من أجل التأهل إلى أدوار خروج المغلوب.

تصنيفات