"رويترز": ناقلة نفط عملاقة تعبر مضيق هرمز محملة بنفط إيراني | الشرق للأخبار
Time

"رويترز": ناقلة نفط عملاقة تعبر مضيق هرمز محملة بنفط إيراني

أظهرت بيانات تتبع السفن أن ناقلة نفط عملاقة تحمل على متنها مليوني برميل من النفط الإيراني أبحرت عبر مضيق هرمز، الاثنين، لتنضم إلى ما لا يقل عن 5 سفن أخرى تنقل النفط إلى الصين ووجهات آسيوية منذ 28 فبراير، بحسب "رويترز".

وأظهر تحليل أجرته شركتا "لويدز ليست إنتليجنس" Lloyd’s List Intelligence و "كبلر" Kpler أن الناقلة "سي يو إم إيه" Cuma التي ترفع علم غيانا، والمدرجة على قائمة العقوبات الأميركية، عبرت المضيق في 9 مارس مع تسجيل الصين كوجهة لها.

كما أرسلت إيران في الأيام الأخيرة شحنات من الغاز ومنتجات النفط عبر هذا الممر المائي الحيوي منذ بدء الضربات الأميركية الإسرائيلية على إيران في 28 فبراير، بحسب "رويترز".

وبحسب التقديرات، فقد غادر ما لا يقل عن 11 مليون برميل من النفط الخام إيران منذ ذلك الحين، باستثناء الشحنة الأخيرة.