Time

اليوم 211 من الحرب على غزة.. غارات إسرائيلية على عدة مناطق في غزة

شن الجيش الإسرائيلي غارات في عدة مناطق شمال ووسط وجنوب غزة في اليوم 211 من الحرب على القطاع، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت الوكالة بـ"انتشال جثامين 3 شهداء، وجرحى، من تحت أنقاض منزل استهدفه الاحتلال بمنطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة، يعود لعائلة الحوراني".

وأشارت إلى سماع دوي انفجارات عنيفة وإطلاق نار كثيف في منطقة مفرق الشهداء، ما يعرف بمحور "نتساريم"، جنوب مدينة غزة.

وذكرت أن الجيش الإسرائيلي أطلق عشرات القذائف على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، لافتة إلى وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

ونبهت أن الطيران الإسرائيلي قصف منزلين على الأقل في حيي الشيخ عجلين وتل الهوا جنوب غرب مدينة غزة. كما استهدف منزلاً في منطقة أرض الشنطي بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وأوضحت الوكالة أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة على المنطقة الشمالية الغربية من مخيم النصيرات، بالتزامن مع تجدد القصف المدفعي في محيط المكان.

وفي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، قتل القصف الإسرائيلي فلسطينيين اثنين، بعد استهداف منزل عائلة البلبيسي على طريق صلاح الدين.

وتابعت الوكالة: "انتشلت طواقم الإنقاذ والدفاع المدني 7 جثامين متحللة لشهداء من مختلف الفئات والأعمار من مناطق متفرقة في خان يونس، جنوب قطاع غزة".

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، قتل القصف الإسرائيلي فلسطينيين أحدهما طفل، جرّاء استهداف طائرات حربية منزلاً لعائلة أبو العنين في حي الجنينة.