Time

ترمب يتوجه إلى ويسكونسن لتعزيز قاعدة ناخبيه من أبناء الطبقة العاملة والبيض

يتوجه مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب إلى ولاية ويسكونسن، وهي ولاية حاسمة قد تسهم في تحديد نتيجة الانتخابات، لعقد مؤتمر انتخابي، السبت، في محاولة لتعزيز قاعدته من الناخبين الأميركيين من الطبقة العاملة والبيض في المناطق الريفية.

ويواجه الرئيس السابق تراجعاً في نسبة التأييد له منذ دخول منافسته نائبة الرئيس الحالية ومرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس السباق الرئاسي هذا الصيف.

ومن المقرر أن يلقي ترمب كلمة في الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي (18:00 بتوقيت جرينتش) في موسيني، وهي بلدة يسكنها نحو 4 آلاف و500 نسمة. وتقع البلدة بالقرب من واسا، وهي مدينة صغيرة يقطنها نحو 40 ألف نسمة على بعد ساعات عن المركزين السكانيين الرئيسيين في الولاية ميلووكي وماديسون.

ولطالما كانت مقاطعة ماراثون، حيث تقع موسيني، ساحة للمنافسة السياسية، إذ صوتت للمرشح الديمقراطي باراك أوباما في 2008. ومنذ ذلك الحين، تحول اتجاه ناخبيها إلى اليمين، وصوتوا لترمب في 2016 و2020.

ووفقا لأحدث استطلاعات "رويترز/إبسوس"، تتقدم هاريس على ترمب بين الناخبين من أصل لاتيني 13 نقطة مئوية.

لكن وفقاً للاستطلاع الذي أجري في أغسطس، لم تتقدم نسبة تأييدها بين الناخبين البيض. ولا يزال البيض الذين لا يحملون شهادات جامعية، والذين ظلوا لفترة طويلة مؤيدين لترمب، يفضلون الرئيس السابق بفارق 25 نقطة.