أعرب وزراء خارجية كندا وأستراليا وعدد من الدول الأوروبية، الجمعة، عن "قلق بالغ" إزاء استمرار تصاعد الأعمال العدائية في لبنان.
قال حلفاء القطب الشمالي إن "المنطقة تتحول إلى ساحة ذات أهمية استراتيجية وجيوسياسية"، مشيرين إلى تصاعد النشاط العسكري الروسي، وتنامي الاهتمام الاستراتيجي الصيني.
خلال الأشهر الأربعة الماضية، أجرى مفاوضون من الولايات المتحدة وجرينلاند والدنمارك، "محادثات سرية" في واشنطن بشأن مستقبل الجزيرة.
وصل مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى جرينلاند، جيف لاندري، في زيارة هي الأولى له إلى الجزيرة الواقعة في القطب الشمالي.
دراسة دنماركية تربط عمل الأم في مهن عالية التعرض للملوثات أو الضغط بزيادة احتمالات تشخيص الطفل باضطراب طيف التوحد.
رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ومجموعة من الدول، الجمعة، بإعلان إيران والولايات المتحدة الأميركية، إعادة فتح مضيق هرمز، أمام حركة الملاحة.
لم تعد العلاقة بين ضفتي الأطلسي تُفهم باعتبارها تحالفاً راسخاً تتجاوز بديهياته كل التساؤلات، بل أضحت مشروعاً قابلاً لإعادة التقييم والتفاوض مع كل لحظة توتر، فمنذ عودة الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى البيت الأبيض، تحول النقاش بين واشنطن وبروكسل من التساؤل حول "حجم مساهمة أوروبا"، إلى سؤال أكثر حساسية وعمقاً: "هل لا تزال الولايات المتحدة راغبة فعلاً في أن تكون جزءاً من منظومة الدفاع المشتركة؟".
قال رئيس وزراء جرينلاند إن المحادثات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة والدنمارك لا تزال جارية، رافضاً وصف دونالد ترمب للجزيرة بأنها "قطعة من الجليد".
قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر الأربعاء، إن المملكة المتحدة سوف تعمل مع شركائها الدوليين جنباً إلى جنب على ضمان عودة حرية الملاحة في مضيق هرمز.