أبل تستعد لإطلاق iOS 18.0.1 وiOS 18.1.. مزايا وتحديثات جديدة

time reading iconدقائق القراءة - 4
هواتف آيفون 16 في مقر أبل بكاليفونيا. 20 سبتمبر 2024 - Bloomberg - Bloomberg
هواتف آيفون 16 في مقر أبل بكاليفونيا. 20 سبتمبر 2024 - Bloomberg - Bloomberg
القاهرة-الشرق

تعمل شركة أبل على تحديثين برمجيين بالتوازي، وهما iOS 18.0.1 وiOS 18.1، إذ من المنتظر أن يقدما مجموعة من التحديثات والمزايا لتحسين تجربة المستخدمين.

وتُجري الشركة حالياً مجموعة من الاختبارات داخلياً على إصدار iOS 18.0.1، للتأكد من استقراره، مما يعزز التوقعات حول إطلاقه قريباً.

من المتوقع أن يكون iOS 18.0.1 تحديثاً بسيطاً يركز على إصلاح بعض المشكلات التقنية، ومن بينها مشكلة حساسية الشاشة التي تؤثر على سلسلة آيفون 16 وبعض الطرازات القديمة.

كما سيعمل التحديث على إصلاح خلل في تطبيق iMessage يؤدي إلى تعطل التطبيق بشكل متكرر عند مشاركة واجهة ساعة أبل ووتش داخل محادثة نصية على الخدمة، كما يُحتمل أن يعالج التحديث مشكلة توقف بعض أجهزة آيباد برو المزودة بشريحة M4 عن العمل عند التحديث إلى iPadOS 18.

حتى الآن، لا يوجد تاريخ محدد لإصدار iOS 18.0.1، لكن التوقعات تشير إلى إمكانية إطلاقه بحلول نهاية الأسبوع المقبل.

iOS 18.1

ومن المنتظر إطلاق تحديث iOS 18.1 في أكتوبر، وهو التحديث الذي يُعتبر أكبر خطوة نحو وصول الذكاء الاصطناعي إلى أجهزة آيفون، إذ يتضمن العديد من مزايا أبل الذكية Apple Intelligence.

ومن المتوقع أن يشمل التحديث العديد من الأدوات الذكية مثل أدوات الكتابة، وملخصات الإشعارات، وغيرها.

يُذكر أن تقرير لـ"بلومبرغ" أوضح أن أبل ستتيح مزايا الذكاء الاصطناعي الخاصة بها تدريجياً للمستخدمين، والبداية ستكون مع iOS 18.1، والمتوقع أن يأتي بميزة الردود الجاهزة المقترحة عند التحدث كتابة مع سيري Type to Siri، ثم مع iOS 18.2 ستصل مزايا إنشاء الرموز التعبيرية Genmoji بالذكاء الاصطناعي، وتصميم الصور داخل خدمة Image Playground وبدء تضمين منصة ChatGPT داخل مزايا أبل الذكية، وسيصدر هذا التحديث في نوفمبر بنسخة مستقرة.

ووفق "بلومبرغ"، فإن iOS 18.3 لن يصل قبل فبراير من العام المقبل، بينما تأتي نسخة iOS 18.4 بحلول مارس، وكلا التحديثان سيحملان تغييراً شاملاً لمساعد أبل الذكي "سيري".

مزايا أبل الذكية.. اختبار الصبر

وبحسب "بلومبرغ"، فإن مزايا أبل الذكية لن تصل بشكل كامل إلا بحلول مارس 2025، واعتبر مارك جورمان، المحرر التقني لـ"بلومبرغ"، أن هذا الإطار الزمني الطويل لوصول مزايا أبل الذكية لهواتفها الأحدث آيفون 16 يعد بمثابة اختبار لصبر المستخدمين، خاصة أن العملاق الأميركي اعتمد على تلك المزايا في خطته التسويقية لترويج الهواتف الجديدة.

وللاستفادة من ميزات Apple Intelligence في iOS 18.1، يجب أن يكون هاتف المستخدم آيفون 16 أو أي جهاز مزود بمعالج من الفئة M من أجهزة آيباد أو حواسيب ماك.

كما يجب أن يكون الجهاز مضبوطاً على اللغة الإنجليزية الأميركية، ويجب أن يكون المستخدم خارج الاتحاد الأوروبي أو الصين، بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك قائمة انتظار للحصول على هذه الميزات.

تصنيفات

قصص قد تهمك