تقرير: Huawei Mate 70 Pro سيأتي بخمس عدسات لكاميراته الخلفية

time reading iconدقائق القراءة - 4
شعار شركة هواوي الصينية على مقر الشركة في بولوني بيلانكور، فرنسا، 9 فبراير 2024 - Reuters
شعار شركة هواوي الصينية على مقر الشركة في بولوني بيلانكور، فرنسا، 9 فبراير 2024 - Reuters
القاهرة-الشرق

ذكرت تقارير حديثة أن هاتف هواوي ميت 70 برو (Huawei Mate 70 Pro) المنتظر قد يأتي بخمس عدسات لكاميراته الخلفية، وهو ما يمثل نقلة نوعية في مجال تصوير الهواتف الذكية. 

ووفقاً لموقع Tech Maniacs اليوناني، تم تسريب صور حصرية للهاتف، تُظهر أحد مسؤولي شركة هواوي وهو يحمل الجهاز، إذ يمكن ملاحظة التصميم الخلفي للهاتف الذي يضم خمس كاميرات.

ويتميز إعداد الكاميرات في الهواتف الذكية بوجود عدسة رئيسية واسعة الزاوية، إلى جانب عدسة فائقة العرض، وعدسة تليفوتوغرافية للتقريب.

ومع وجود 5 كاميرات في هذا الجهاز، تبقى وظائف العدستين الإضافيتين غير معروفة، فقد تكون إحداها عبارة عن مستشعر للعمق، أو أحادي اللون monochrome، في حين يمكن أن تكون الأخرى مخصصة للتصوير الماكرو Macro Photography.

ورغم أن زيادة عدد الكاميرات يمكن أن يوفر المزيد من البيانات أثناء التصوير، إلا أن هذا لا يعني بالضرورة تحسين جودة الصور؛ فالجودة تعتمد، بشكل كبير، على خوارزميات معالجة الصور المستخدمة.

ومع ذلك، يتعين على المستخدمين الانتظار حتى يتم الإعلان الرسمي عن الهاتف لمعرفة مدى تأثير هذه الإضافة على تجربة التصوير.

مواصفات Huawei Mate 70 Pro

ومن المتوقع أن يُحدث Huawei Mate 70 Pro ضجة كبيرة عند الإعلان عنه رسمياً خلال أكتوبر، إذ يُتوقع أن يأتي بمعالج Kirin 9010 المُصنَّع بتقنية "5 نانومتر".

وتأتي هذه الخطوة بعد النجاح الذي حققته الشركة، العام الماضي، مع هواتف Mate 60 Pro بمعالج Kirin 9000S المبني بتقنية "7 نانومتر".

ورغم أن العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية، مثل سامسونج، وTSMC تعمل حالياً على تطوير معالجات بتقنية "2 نانومتر"، إلا أن هواوي تواجه تحديات كبيرة، بسبب العقوبات الأميركية التي تمنعها من الوصول إلى تقنيات أشباه الموصلات المتقدمة.

ويبدو أن شركة هواوي، وشريكتها في التصنيع الصينية SMIC، وجدا طرقاً مبتكرة لتجاوز العقوبات الأميركية، ما يمهد الطريق أمام الشركة لتصنيع معالجات بتقنية "3 نانومتر" قريباً.

وحسب ما نشره موقع "phonearena"، في يوليو الماضي، فمن المتوقع أن يأتي معالج Kirin 9010 بتقنية "5 نانومتر" من تصنيع شركة SMIC، ولكن مستوى الإنتاج باستخدام تلك التقنية، وتكلفته، يتوقف على نوع آلات قطع الشرائح.

وتشير بعض التوقعات إلى أن هذا الأسلوب لن يكون متبعاً فقط مع معالجات هواتف هواوي، وإنما سيمتد أيضاً لمعالجاتها المعتمدة على معمارية ARM، ما سيجعل المعالجات ذات تقنية تصنيع 3 نانومتر من عملاق الرقائق التايواني TSMC، الأكثر تطوراً من معالجات هواوي، إذ إن السوق في انتظار عدة معالجات تحمل التقنية الثورية الجديدة (N3E)، مثل معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 4، وميدياتك Dimensity 9400، ومعالج أبل A18.

وسيكون بلوغ شركة هواوي مستوى من التطور التقني الخاص بشرائح "5 نانومتر"، مذهلًا لجميع منافسيها، وخاصة في الولايات المتحدة التي ضيقّت الخناق على الشركات الصينية، سواء بعقوبات مباشرة تحظر وصول الشرائح إليها من شركات أميركية، أو حتى شركات أخرى تعمل داخل حدود حلفائها، مثل: سامسونج، وASML، وإنفيديا، وغيرها.

وقد يسهم نظام تشغيل HarmonyOS NEXT في الضجة المتوقعة مع وصول Huawei Mate 70 Pro التي ستدعم العمل بالنظام الجديد المنتظر، والذي سيكون الأول من نوعه الذي لا يتيح تثبيت تطبيقات أندرويد بصيغة APK، فلن يكون متاحاً تثبيت أي تطبيقات من خارج متجر الشركة الصينية App Gallery.

تصنيفات

قصص قد تهمك