جوجل تحدث مساعدها الذكي Gemini.. "أصوات تحاكي البشر"

time reading iconدقائق القراءة - 4
ريك أوستيرلو مدير قطاع الأجهزة في شركة ألفابت مالكة جوجل خلال مؤتمر الشركة لإطلاق أجهزتها الجديدة Made By Google 2024 السنوي. 13 أغسطس 2024 - Bloomberg
ريك أوستيرلو مدير قطاع الأجهزة في شركة ألفابت مالكة جوجل خلال مؤتمر الشركة لإطلاق أجهزتها الجديدة Made By Google 2024 السنوي. 13 أغسطس 2024 - Bloomberg
القاهرة-الشرق

أعلنت شركة جوجل عن تحديثات جديدة لمساعدها الذكي "جيميناي- Gemini"، وخاصة خدمتها للتواصل الصوتي اللحظي Gemini Live، إذ أصبحت متاحة الآن مجاناً لجميع مستخدمي أجهزة أندرويد، مع إمكانية المفاضلة بين 10 أصوات جديدة بالإنجليزية، وستصل قريباً إلى آيفون.

بدأت هذه الميزة الوصول في أغسطس لمشتركي الخدمة المدفوعة Gemini Premium، ثم تم توسيعها لتشمل جميع المستخدمين.

من خلال "جيميناي لايف- Gemini Live"، يمكن للمستخدمين إجراء محادثات طبيعية، ومرنة، تتضمن القدرة على مقاطعة ردود "جيميناي- Gemini" بإعطاء تعليمات، أو معلومات جديدة. 

كيفية استخدام Gemini Live

بعد تحميل تطبيق "جيميناي- Gemini" على هواتف أندرويد، يمكن للمستخدم تشغيل "جيميناي لايف- Gemini Live" عبر الزر الذي يحمل شعار الموجات الصوتية.

بالضغط على الزر سيتم تشغيل واجهة استخدام جديدة بملء الشاشة، مع أزرار "Hold"، و"End" في الجزء السفلي، ما يسهل التفاعل السريع، والإيقاف المؤقت، أو إنهاء جلسة التفاعل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن واجهة  "جيميناي لايف- Gemini Live" تعرض رسوماً متحركة للموجات الصوتية، ويمكن للمستخدم مواصلة استخدام التطبيق حتى عند إغلاق الشاشة، أو متابعة استخدام هاتفه داخل تطبيق آخر.

تدعم  "جيميناي لايف- Gemini Live" عشرة أصوات جديدة يمكن تفعيلها من خلال إعدادات الصوت في التطبيق، وهذه الأصوات تشمل: Nova، Ursa، Vega، Pegasus، Orbit، Lyra، Orion، Dipper، Eclipse، Capella.

رغم هذه التحسينات، لا تزال "جيميناي لايف- Gemini Live" غير متكاملة مع خدمات مثل Gmail وYoutube Music عبر ملحقات Gemini، إلا أن جوجل أكدت أن هذه الميزات قادمة إلى Gemini Live، بالإضافة إلى ميزة القدرة على الإجابة عن استفسارات المستخدم عما حوله باستخدام كاميرا هاتفه، وهي ميزة ستصل ضمن مشروع Project Astra، والذي كشفت الشركة عن لمحة عنه في مؤتمرها للمطورين الأخير في مايو الماضي.

عصر Gemini 

هذه المزايا الجديدة تأتي بعد إعلان الشركة، في أغسطس، عما أسمته مرحلة جديدة من الذكاء الاصطناعي على متن أجهزتها الذكية، أطلقت عليها "عصر Gemini"، من خلال تقديم مزايا وقدرات فائقة في سلسلة هواتفها Pixel 9 بشكل خاص، ونظام تشغيل أندرويد بشكل عام.

واستعرضت الشركة، خلال مؤتمرها السنوي للأجهزة Made By Google 2024، تحديثات جديدة لمساعدها الذكي "جيميناي" تسهّل على المستخدم إنشاء وتحرير النصوص بشكل سريع، سواء كان للمساعدة في كتابة رسالة بريد إلكتروني، أو رسالة نصية SMS، أو تلخيص النصوص، بالإضافة إلى إنشاء الصور وتعديلها بشكل فوري، وكذلك تشغيل الموسيقى وتدوين الملاحظات والمهام، مع تعزيز قدرات البحث عن أي شيء يظهر على شاشة الهاتف.

 جيميناي وأندرويد

وأضافت جوجل ميزة جديدة للتفاعل مع مساعدها الذكي على هواتف أندرويد، تحمل اسم "جيميناي لايف- Gemini Live"، للتفاعل الصوتي بطريقة أكثر محاكاة للبشر.

وأشارت الشركة إلى أن الميزة الجديدة تمنح المستخدم القدرة على مقاطعة حديث Gemini، لطرح استفسار يوضح ما يقصده بشكل أفضل، للحصول على إجابة أوضح من مساعد جوجل، إلى جانب إمكانية التعمق في نقطة معينة.

ولفتت إلى أن المستخدم سيكون قادراً على إيقاف المحادثة عند نقطة ما، والعودة لمتابعتها من جديد في وقت لاحق، وهو ما يضعها في منافسة واضحة لوضع التفاعل الصوتي المُحدّث Advanced Voice Mode على روبوت الدردشة ChatGPT.

تصنيفات

قصص قد تهمك