"هونور" تستعد لإطلاق أول هواتفها القابلة للطيّ

time reading iconدقائق القراءة - 2
"هونور" تنشر صورة تشويقية لهاتفها الأول القابل للطيّ - Honor
"هونور" تنشر صورة تشويقية لهاتفها الأول القابل للطيّ - Honor
القاهرة -الشرق

أعلنت شركة هونور الصينية عن أول هواتفها القابلة للطيّ، والذي يحمل اسم Honor Magic V، وذلك من خلال تغريدة لم تحمل أي تفاصيل حول الهاتف الجديد، سوى صورة غامضة تكشف مفصل الهاتف الذي يساعده على طيّ شاشته إلى نصفين.

وكانت التوقعات تؤكد أن هاتف هونور الأول القابل للطيّ سيحمل معالج كوالكوم الأحدث Snapdragon 8 Gen 1، وفقاً لما نشره موقع Gsmarena الأسبوع الماضي.

منافس لجالاكسي Flip 3

وعلى الرغم من أن الصورة التي شاركتها "هونور" لهاتفها الأول القابل للطيّ لم تكشف عن تفاصيل واضحة، فإنه من المتوقع أن يتخذ الهاتف تصميماً مقارباً لشكل هاتف سامسونج جالاكسي فليب 3، الذي يعتمد على تصميم يتم طيه بشكل رأسي.

مراوغة هواوي؟

على الرغم من بيع هواوي لشركة هونور التي أصبحت شركة منفصلة ومستقلة بذاتها، فإنه من المتوقع أن تعتمد "هونور" على تصميمات هواوي الفريدة للهواتف الذكية، خاصة وأن العملاق الصيني أعلن تلك الخطط صراحة مطلع العام الجاري.

وبحسب وكالة بلومبرغ، تُجرى حالياً مشاورات بين هواوي وشركة TD Tech الصينية، المتخصصة في بيع معدات تقنيات الاتصالات، بشأن إطلاق هواتف ذكية تحت علامة تجارية خاصة بشركة "تي دي تيك"، لكنها ستعتمد على تصميمات هواوي للهواتف.

وأوضحت مصادر "بلومبرغ" أن مهندسي هواوي بدأوا تعديل التصميمات الداخلية لهواتف الشركة المتواجدة حالياً بالأسواق، بحيث تتناسب عند تنفيذها في تصنيع هواتف جديدة مع استخدام المكونات الأميركية مثل معالجات كوالكوم.