براءة اختراع من شاومي لجهاز قابل للطي مع قلم ذكي

time reading iconدقائق القراءة - 2
هاتف Mi Mix Fold القابل للطي  - Xiaomi
هاتف Mi Mix Fold القابل للطي - Xiaomi
القاهرة-الشرق

سجلت شركة شاومي براءة اختراع لجهاز جديد قابل للطي الأفقي بالمكتب الأميركي لبراءات الاختراع، مصحوبا بقلم ذكي للتحكم والتفاعل مع شاشة الهاتف بشكل سهل، خصوصاً مع الكتابة والرسم، مع إمكانية تثبيت القلم في جانب الهاتف من خلال تزويد بخاصية مغناطيسية.

 ويتشابه الهاتف الوارد في براءة الاختراع الجديدة مع هاتف شاومي Mi Mix Fold الذي أطلقته الشركة مطلع العام الحالي، إلا أن القلم هو أهم ما يميز تصميم الجهاز المستقبلي، حيث إنه سيجعل من عائلة هواتف شاومي القابلة للطي منافساً مباشراً مع هواتف سامسونج جلاكسي فولد 3، والتي حصلت هذا العام على دعم استخدام أقلام سامسونج الذكية، S Pen Pro أو S Pen Fold Edition، وفقاً لما نشره موقع MySmartPrice.

من المتوقع أن يصل الجيل الجديد من أجهزة شاومي القابلة للطي في 2022 بمفصل جديد أكثر صلابة من الجيل الأول، ما يجعل الهاتف أكثر صلابة وأكثر قدرة على تحمل الطي لفترات أطول، إلى جانب تزويده بكاميرا خلفية 108 ميجابكسل وشاشة داخلية كبيرة بمعدل تحديث 120 هيرتز، إلى جانب شاشة خارجية أصغر بمعدل تحديث 90 هيرتز.

مستقبل "مطوي"

يشهد سوق الهواتف الذكية تزايد ملحوظ في اتجاه الشركات نحو الأجهزة القابلة للطي، فقد كشفت شركة أوبو عن جهازها التجريبي Oppo N خلال مؤتمرها السنوي للابتكار INNO Day 2021.

وكذلك دخلت هواوي بهاتف جديد قابل للطي، وهو P50 Pocket، وهو أول هاتف للشركة الصينية يعمل بتصميم الطي الرأسي، ليدخل في منافسة مباشرة مع هاتف سامسونج جلاكسي Flip 3.

كما تستعد هونور لطرح هاتفها الأول القابل للطي Magic V خلال عام 2022، والذي قد تشتري تصميمه مباشرة من شركتها الأم السابقة هواوي.