"سامسونج" تحاول حجز مقعدها مبكراً في سوق شبكات الجيل السادس

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار شركة "سامسونج" على أحد مبانيها في سيؤول، كوريا الجنوبية - 8 أكتوبر 2021   - AFP
شعار شركة "سامسونج" على أحد مبانيها في سيؤول، كوريا الجنوبية - 8 أكتوبر 2021 - AFP
القاهرة- الشرق

أبرمت شركة سامسونج الكورية الجنوبية اتفاقية مع جامعة كوريا، لتأسيس قسم متخصص في دراسة وتطوير التقنيات الحديثة، وعلى رأسها شبكات الجيل السادس للمحمول 6G.

ابتداءاً من العام المقبل، سيتمكن 30 طالباً من الدراسة في القسم الجديد وتعلم المهارات واكتساب الخبرة العملية، مع تحمل سامسونج كافة النفقات المتعلقة بتعليمهم، مثل الرسوم الدراسية، إضافة إلى ضمان فرصة توظيفهم في الشركة بعد التخرج، بحسب موقع "ساموبايل".

وتتماشى تلك الخطوة مع الاستراتيجية الإدارية للشركة الكورية الجنوبية، التي أعلنتها مطلع العام الجاري، برعاية مديرها لي جاي يونج، ابن مؤسس "سامسونج"، والتي تقوم على اعتماد عنصر الكفاءة كأساس لشغل المناصب القيادية بالشركة.

كما تأتي خطة سامسونج لتنمية كوادر محترفة متخصصة في مجال الـ6G، لتتناسب مع خطتها الزمنية لتشغيل الجيل الجديد بحلول 2030، إذ أن بداية البحث والتطوير من العام المقبل، سيساعد الشركة على التوصل إلى أساليب مبتكرة وغير تقليدية، للتغلب على الصعاب المتوقع مواجهتها مع تشغيل الجيل المقبل من شبكات المحمول.

منافسة مبكرة

وعلى الرغم من أن التوقعات تشير إلى أن خدمات الـ6G لن تصل إلا بعد عقد من الزمن، إلا أن ذلك لم يمنع بدء المنافسة مبكراً بين العمالقة داخل سوق الاتصالات.

وبدأت شركة "إل جي" الاختبارات الخاصة بالجيل السادس في أغسطس الماضي، وسجلت رقماً قياسياً لمعدل نقل البيانات باستخدام شبكات الجيل الجديد، الذي وصل إلى 6 أضعاف كم البيانات التي تمكنت "سامسونج" من نقلها في اختبار خلال يونيو 2020، والذي كان يبلغ 775 ميجابايت في الثانية الواحدة.

اقرأ أيضاً: