جديد "جوجل".. تشغيل تطبيقات هواتف "بيكسل" على "ويندوز"

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار أندرويد - Google
شعار أندرويد - Google
القاهرة-الشرق

قدمت شركة "جوجل" ميزة جديدة في النسخة التجريبية من الإصدار رقم 13 من نظام التشغيل "أندرويد"، تتيح لمستخدمي هواتف "بيكسل" التابعة للشركة تشغيل تطبيقات الهواتف الذكية مباشرة على أجهزة "ويندوز" بسهولة.

وبحسب تجربة موقع "9to5Google" للميزة الجديدة، فإن "أندرويد 13" يسمح للمستخدم بتشغيل أي تطبيق للتراسل الفوري على هاتف "بيكسل"، ثم استخدام الميزة الجديدة، والتي تحمل اسم "Cross Devices"، لبث تشغيل التطبيق على حاسوب يعمل بنظام تشغيل "ويندوز 11"، من خلال تطبيق للويب يعمل داخل أي متصفح للإنترنت.

ويستعرض مقطع مصور بثه الموقع طريقة التفاعل بشكل طبيعي مع التطبيق الذي يتم بث استخدامه من هاتف "بيكسل" إلى متصفح ويب، بحيث يمكن للمستخدم الكتابة وكأن التطبيق بالفعل مثبت على الحاسوب مباشرة.

ويتميز هاتف "بيكسل" بأنه يفتح نافذة مخصصة لتشغيل التطبيق الذي يتم بث استخدامه إلى الحاسوب، وبالتالي فإن الميزة لا تعتمد على مجرد عرض ما يظهر على شاشة المحمول، ولذلك يمكن للمستخدم متابعة بث استخدام تطبيق ما على جهاز الكمبيوتر، وفي نفس الوقت الاستمرار في استخدام الهاتف من دون التأثير على ما يتم عرضه على شاشة الحاسوب.

وباعتبار أن التجربة تتمثل في شاشة مستقلة يتم بثها من الهاتف إلى الحاسوب، فإن المستخدم يمكنه التحكم في شكل مساحة العرض على حاسوبه، فيستطيع جعل الشاشة مثل مساحة العرض على هاتف ذكي، أو مساحة واسعة كشاشة جهاز لوحي "تابلت".

واجهة استخدام بسيطة

وتقدم الميزة الجديدة واجهة استخدام مبسطة يمكن للمستخدمين التعامل معها وكأن هاتفهم يظهر أمامهم داخل نافذة تقليدية على جهاز الحاسوب، ففي أقصى يمين الشاشة، توجد قائمة تظهر من خلالها الإشعارات القادمة من مختلف التطبيقات على الهاتف، وبالضغط عليها يتم فتح التطبيق للاطّلاع والتفاعل معها.

وفي أعلى منتصف الشاشة، توجد أزرار للتحكم في حجم مساحة العرض، وزر لتشغيل ووقف عملية بث التطبيقات من الهاتف إلى الكمبيوتر، إلى جانب وجود زر في أقصى اليسار من الجانب السفلي للشاشة يتيح للمستخدم الوصول إلى قائمة تعرض كافة التطبيقات المتوفرة على هاتفه.

اقرأ أيضاً: