بالأزرق والأصفر.. تيم كوك يدعم أوكرانيا ضد روسيا في مؤتمر أبل

time reading iconدقائق القراءة - 3
مدير أبل تيم كوك خلال حفل إطلاق منتجات الشركة الجديدة في 8 مارس 2022 - Bloomberg
مدير أبل تيم كوك خلال حفل إطلاق منتجات الشركة الجديدة في 8 مارس 2022 - Bloomberg
القاهرة-الشرق

لاحظ عدد من متابعي مؤتمر أبل "Peek Performance"، الثلاثاء، أن مدير عملاق التكنولوجيا تيم كوك، كان يرتدي سترة زرقاء وساعة أبل ووتش بسوار أصفر، في إشارة فسرها البعض بأنها دعم لكييف في رسالة غير مباشرة إلى الاعتراض على الغزو الروسي لأوكرانيا.

ولم يتطرق كوك أبداً إلى دعم أوكرانيا طوال الحفل، الذي استمر لساعة كاملة، إلا أن اختيارات ملابسه ولون سوار ساعته، كان كافياً لتوصيل المعنى المطلوب.

وكانت شركة أبل ضمن العديد من الشركات التقنية، التي بادرت بحظر بيع منتجاتها وخدماتها في روسيا، إذ أوقفت بيع هواتف أيفون ومختلف أجهزتها، والتي تباع على نطاق واسع من خلال متاجر التجزئة، لأن الشركة لا تمتلك فروعاً رسمية داخل الأراضي الروسية.

وقررت الشركة وقف نظامها للدفع "Apple Pay" وحذفت تطبيقي "سبوتنك" و"روسيا اليوم" من متجر "آب ستور" خارج روسيا، كما قيدت تداول وعرض البيانات داخل خدمتها للخرائط "Apple Maps" داخل روسيا.

ويأتي ذلك الموقف من جانب أبل اعتراضا على الغزو الروسي العسكري لأوكرانيا، في 24 فبراير الماضي وحتى الآن، ويبدو أن الحكومة الروسية تحاول تفادي الآثار السلبية لعقوبات الشركات الأميركية ضدها من خلال العديد من الحلول، كالاعتماد على البدائل الصينية، وبحث فكرة تقنين قرصنة البرمجيات.

يُذكر أن أبل كشفت خلال حفلها عن العديد من الأجهزة الجديدة مثل أيفون SE 3 وجهاز "ماك ستوديو" المكتبي الجديد، وكذلك معالجها الثوري M1 Ultra، إضافة إلى آيباد آير 5 وشاشة جديدة "ستوديو ديسبلاي".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات