إيلون ماسك: عرض "روبوت تسلا" بمؤتمر الشركة في أغسطس

time reading iconدقائق القراءة - 3
نموذج روبوت شركة تسلا - Tesla
نموذج روبوت شركة تسلا - Tesla
القاهرة-الشرق

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية إيلون ماسك، الأربعاء، عقد المؤتمر السنوي للشركة Tesla AI Day 2022 لتقنيات الذكاء الصناعي، في 19 أغسطس المقبل، مشيراً إلى أن المؤتمر سيشهد عرض النموذج التجريبي الأول لروبوت الشركة "أوبتيموس".

وقال ماسك، في تغريدة عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إن المؤتمر سيشهد العديد من "التحديثات المثيرة"، وأوضح في رده على أحد المتابعين أن المؤتمر سيشهد استعراض قدرات النموذج التجريبي من روبوت تسلا الذكي "تسلا بوت" أو "أوبتيموس".

ويعتبر روبوت تسلا هو المنتج الأهم بالنسبة للشركة هذا العام، وفق ما أعلنه ماسك مطلع العام الجاري، إذ أشار إلى أنه سيتم الكشف عن نموذج أولي يوضح أهم إمكانيات الروبوت الجديد، على أن يتم الانتهاء من استعدادات طرح الجهاز في الأسواق بحلول العام المقبل.

وأوضح ماسك، في حوار سابق مع مدير موقع "إنسايدر" ماثياس دوبفنر أن الروبوت مصمم ليكون مساعداً للبشر في "أداء أعمال صعبة وخطيرة ومتكررة ومملة لا يروق للناس القيام بها داخل المصانع".

ونبه ماسك أن "أوبتيموس" لن يتفوق على البشر في القدرات الجسدية، حيث يبلغ طوله  170 سنتيمتراً ووزنه 55 كيلوجراماً، وسيكون وجهه بمنزلة شاشة كبيرة يتم من خلالها عرض المعلومات المختلفة، ويملك 40 مستشعراً لتقديم حركات طبيعية للجسم.

 ويعتمد الروبوت على مجموعة من كاميرات التصوير الدقيقة، ونظام للتنقل مطابق لنظام القيادة الذاتية بسيارات تسلا FSD، ونظام تخطيط عصبي للأجواء من حوله ليتمكن من الحركة والتفاعل مع العالم بدقة، إلى جانب عدد من الأنظمة والمستشعرات الإلكترونية.

وقال الملياردير الأميركي أن روبوت شركة تسلا سيتيح لمستخدميه مستقبلاً إمكانية تحميل تفضيلاتهم الشخصية وذكرياتهم عليه، بحيث يمكنهم الاحتفاظ بها للأبد على متنه، مما سيجعل منه رفيقاً مثالياً للبشر، وسيعوضهم في بعض الأحيان عن المقربين من أفراد العائلة والأصدقاء في حال وفاتهم.

وعلى الرغم من المستقبل الواعد الذي يتطلع ماسك لتحقيقه مع "أوبتيموس"، فإن ذلك لم يمنع من تصنيف النموذج الأولي الذي ظهر للروبوت على مسرح مؤتمر الشركة الأول للذكاء الصناعي العام الماضي ضمن أكثر 5 روبوتات مزيفة تم خداع البشر بشأن حقيقتها.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات