واتساب يقدم ميزة نقل المحادثات من أندرويد إلى أيفون

time reading iconدقائق القراءة - 4
علامة تطبيق واتساب على شاشة هاتف ذكي - 23 مارس 2022 - AFP
علامة تطبيق واتساب على شاشة هاتف ذكي - 23 مارس 2022 - AFP
القاهرة -الشرق

أعلن مارك زوكربيرج، أحد مؤسسي شركة ميتا ومديرها التنفيذي، عن عمل خدمة واتساب على تقديم ميزة نقل المحادثات من هواتف أندرويد إلى أيفون.

يأتي ذلك بعد عام تقريباً من توفير تلك الميزة لمستخدمي هواتف أيفون للتسهيل عليهم الانتقال إلى أندرويد، مع توفير إمكانية نقل المحادثات بشكل كامل إلى هواتفهم الجديدة.

نسقت خدمة واتساب العام الماضي طرح الميزة الجديدة لأول مرة مع شركة سامسونج، بالتزامن مع إطلاقها لهواتفها القابلة للطيّ الجديدة جلاكسي فولد 3 وجلاكسي فليب 3، وذلك لتشجيع المستخدمين على الانتقال إلى عائلة هواتف سامسونج القابلة للطيّ، تاركين هواتف أيفون خلفهم.

ورجح البعض، العام الماضي، أن واتساب لن تقدم ميزة نقل المحادثات من أندرويد إلى أيفون، لجعل تلك التجربة غير متوفرة للمستخدمين الجدد لهواتف أبل، وذلك في ضربة واضحة إلى الشركة الأميركية وتجربة مستخدمي هواتفها على الخدمة، نتيجة الخلافات المتلاحقة بين أبل وميتا خلال السنوات الماضية.

وأوضح موقع WABetaInfo أنه من المتوقع أن تكون متطلبات الاستمتاع بالميزة الجديدة هو أن يحمل هاتف أندرويد إصدار نظام تشغيل Android 5.0 أو أحدث، وأن يعمل هاتف آيفون بنظام iOS 15.5.

تحديثات متعاقبة

شهدت خدمة واتساب تحديثات متعاقبة خلال الفترة الماضية قدمت العديد من المزايا الجديدة لعموم المستخدمين، حيث وصل منذ أيام تحديث جديد يرفع الحد الأقصى لعدد المشاركين في المحادثات الجماعية من 256 شخصاً إلى الضعف 512 شخصاً.

كذلك رفعت الخدمة الحد الأقصى لحجم الملفات المسموح بتبادلها داخل الخدمة من 100 ميجابايت إلى 2 جيجابايت.

وكانت أيضاً من المزايا الجديدة التي وصلت للمستخدمين على الموبايل والويب هذا العام، ميزة الاستماع إلى الرسائل الصوتية داخل التطبيقات، مع متابعة تصفح رسائل في محادثات أخرى، ما يسهل على المستخدم إنجاز المزيد داخل التطبيق دون الحاجة للبقاء داخل المحادثة التي تم استقبال الرسالة الصوتية بداخلها.

كذلك ميزة تبويب المجتمعات Communities الجديدة تسمح للمستخدم بإثراء تجربته مع المحادثات الجماعية، فتلك الميزة تجمع كل المحادثات الجماعية في مكان واحد، كما أنها تسهل إنشاء محادثات جماعية جديدة تجمع بداخلها أكثر من محادثة جماعية، كما تسهل على المستخدمين التواصل مع أكبر عدد ممكن من المستخدمين بشكل سهل ومباشر، دون الحاجة إلى تكرار إرسال نفس الرسائل أكثر من مرة داخل أكثر من محادثة جماعية بشكل منفرد.

اقرأ أيضاً: 

تصنيفات