تعطل سيارات تاكسي ذاتية القيادة بشكل مفاجئ في سان فرانسيسكو

time reading iconدقائق القراءة - 3
سيارات "كروز" ذاتية القيادة تتعطل بشكل مفاجئ في كاليفورنيا - 28 يونيو 2022 - Reddit
سيارات "كروز" ذاتية القيادة تتعطل بشكل مفاجئ في كاليفورنيا - 28 يونيو 2022 - Reddit
القاهرة -الشرق

تعطلت مجموعة من سيارات الأجرة ذاتية القيادة Cruise في شارع بمدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأميركية، مما تسبب في اختناق مروري دام لساعات طويلة، ووقف حركة السير بشكل تام، الثلاثاء الماضي، دون سبب مفهوم.

وبحسب موقع "ريديت" فإن مجموعة من الموظفين بشركة "كروز"، المدعومة مالياً من شركات "جنرال موتورز" و"هوندا"، اضطروا للتدخل يدوياً لتحريك السيارات من أماكنها لحل الأزمة.

وفي فبراير الماضي، بدأ اختبار تقديم خدمات نقل الركاب في سان فرانسيسكو داخل سيارات "كروز" ذاتية القيادة، إلا أن الإطلاق الرسمي للخدمة لم يتم إلا بحلول الأسبوع الجاري.

وتعمل الخدمة بشكل آلي، دون الحاجة إلى وجود بشري، إلا أنها تقدم خدماتها وفقاً لشروط وحدود معينة، إذ أنها لا يمكنها العمل، إلا خلال الفترة بين 10 مساءً والسادسة صباحاً، وذلك يكون ضمن منطقة محددة من الشوارع في سان فرانسيسكو، إضافة إلى ضرورة أن تكون الأحوال الجوية جيدة للقيادة، ولا يمكن أن تقود سيارات "كروز" نفسها بسرعة تتخطى 30 ميلاً في الساعة.

وأشار أحد مستخدمي "ريديت"، والذي يُدعى u/seansinha، إلى أن الواقعة جرت في منتصف ليل الأربعاء، ونشر مجموعة من الصورة لعدد من سيارات "كروز" تسد شارع بسان فرانسيسكو، ما تسبب في تعطل المرور لساعات.

ونشر المستخدم تعليقاً ساخراً يوضح بأنه أكد لأحد زملائه في العمل، بأن مظهر تجمع السيارات ذاتية القيادة يوحي، وكأنهم يخططون للقضاء على البشر، مشيراً إلى أنه يتوقع أن تحصل "كروز" على مخالفة مالية بسبب تعطيل سياراتها للمرور لساعات طويلة.

وأوضح المستخدم كذلك بأن موظفي "كروز" أتوا لتحريك السيارات خلال حوالي 20 دقيقة من توقف السيارات، مؤكداً أن تحريك السيارات الآلية المعطلة "لم تكن مهمة كبيرة".

وصرح المتحدث باسم "كروز" لموقع "تيك كرانش"، أن الشركة على دراية بالواقعة، إلا أن البيان الرسمي لم يقدم أي توضيح بشأن السبب ورائها، مؤكداً أن الحادث لم يتسبب في أضرار لأي راكب.

يُذكر أن مطلع العام الجاري دخلت "كروز" في متاعب مع الشرطة بسبب سير إحدى سياراتها ذاتية القيادة دون تشغيل مصابيحها الأمامية خلال الليل، وقد لاحقتها سيارة شرطة في مطاردة استمرت لدقائق، قبل أن تختفي سيارة "كروز"، والتي بعد التحقيقات تبين أنها اتجهت لأقرب منطقة من المناطق الآمنة التابعة للشركة، بعيداً عن مسار سير السيارات، ولم يتم مخالفة الشركة في تلك الواقعة.