لأول مرة.. "سناب شات" يطلق خدماته عبر موقع للويب

time reading iconدقائق القراءة - 3
سناب شات يطلق خدماته عبر موقع للويب - snapchat
سناب شات يطلق خدماته عبر موقع للويب - snapchat
القاهرة-الشرق

أعلنت خدمة "سناب شات" الاجتماعية، الاثنين، أنها ستبدأ في إتاحة خدماتها لنشر القصص المصورة والتراسل الفوري، وكذلك إجراء مكالمات الفيديو عبر الحواسيب، بعيداً عن الهواتف الذكية.

ومع خدمة SnapChat for Web، فإن المستخدم سيمكنه تسجيل الدخول باستخدام بياناته الشخصية الخاصة بحسابه، وبشكل مبدئي ستتوفر المنصة الجديدة للمشتركين في خدمة "سناب شات+".

وتعتبر تلك هي الميزة الحصرية الأولى من نوعها التي يحصل عليها المشتركون في خدمة SnapChat+ منذ إطلاقها الشهر الماضي.

خدمة "سناب شات+" في الوقت الحالي متوفرة فقط في الإمارات والسعودية والولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وأستراليا ونيوزيلاندا، وذلك سيكون نفس النطاق الذي ستتوفر خلاله منصة الويب الجديدة الخاصة بسناب شات، في البداية على الأقل.

يُذكر أن "سناب شات" أوضحت أن منصتها الجديدة للويب ستتوافق للعمل فقط مع متصفح الإنترنت جوجل كروم، بينما لن تعمل على متن متصفح "أبل سفاري" في الوقت الحالي.

عالم الويب

وقال ناثان بويد، رئيس قطاع التراسل الفوري في سناب شات، إنه على الرغم من أن الخدمة في المقام الأول كانت تُصنف بأنها خدمة للتراسل القائم على المحتوى المصور، إلا أن الخدمة بدأت تدرك الاستخدام والاعتماد المتزايد للحواسيب الشخصية والمكتبية من جانب المستخدمين، خصوصاً في فترة تفشي كورونا.

وتقدم منصة "سناب شات فور ويب" تجربة مختلفة للمستخدمين، سواء على مستوى التراسل الفوري أو محادثات الفيديو، من خلال الشاشة ذاتها، خصوصاً مع قرب تقديم "سناب" ميزة المؤثرات البصرية AR Lens، وذلك سيثري من تجربة المستخدمين، مع اقتراب موسم العودة إلى المدارس.

ومنصة "سناب شات" للويب تعد منافساً صريحاً لمنصات مثل "واتساب ويب" وكذلك "ديسكورد"، حيث أن العامل المشترك بين جميع تلك المنصات هي أن الطابع الشخصي الخاص يغلب عليها.

وقال بويد، إن 100 مليون مستخدم يستخدمون "سناب شات" لمحادثات الفيديو شهرياً، ويقضي المستخدمون متوسط 30 دقيقة يومياً، مشيرا إلى أن التراسل الفوري يعتبر آخر ميزة يهتم بها المستخدمون.

وتعتبر خطوة إطلاق "سناب شات" لمنصة الويب بشكل حصري للمشتركين في "سناب شات بلس" بمثابة دفعة من جانبها لإصدارها المدفوع، وذلك لزيادة معدل عوائد الخدمة، والاستفادة من مستخدميها الذين يبلغ عددهم 332 مليون مستخدم نشط يومياً، وذلك إلى جانب الإعلانات التي لن تصل إلى منصة الويب فور إطلاقها بشكل رسمي.

اقرأ أيضا: