ما هي المنتجات المتوقع طرحها في حفل "أبل" المقبل؟

time reading iconدقائق القراءة - 7
دعوة حفل أبل Far Out المقبل لإطلاق هواتف آيفون 14 - Apple
دعوة حفل أبل Far Out المقبل لإطلاق هواتف آيفون 14 - Apple
القاهرة-محمد عادل

تستعد شركة "أبل" لعقد حفلها الثاني للعام الجاري الأربعاء المقبل، والذي سيشهد إطلاق عدد من المنتجات الجديدة، على رأسها عائلة هواتفها الجديدة "آيفون 14"، مع إمكانية الكشف عن إصدارات جديدة من مختلف أجهزة الشركة، مثل ساعات "أبل ووتش" وسماعاتها اللاسلكية "آيربودز".

هواتف "آيفون 14"

ستشهد هواتف "أبل" هذا العام تحديثات عديدة، تبدأ من إصداراتها. ومن المرجح أن تتخلى الشركة عن إصدارها الصغير "ميني" ضمن عائلة "آيفون 14"، ولكنها ستحافظ على تقديم 4 إصدارات، وهي: "آيفون 14"، و"آيفون 14 ماكس"، و"آيفون 14 برو"، و"آيفون 14 برو ماكس".

ومن المتوقع أن يحتوي "آيفون" على شاشة كبيرة بتكلفة منخفضة، إذ ستقدم "أبل" للمرة الأولى في عائلة "آيفون 14 ماكس" شاشة بحجم 6.7 بوصة.

كما ستأتي إصدارات هواتف "آيفون 14 برو" و"آيفون 14 برو ماكس" بميزة التشغيل الدائم (Always-On)، والتي تعتمد على استمرار تقديم الشاشة للمعلومات المهمة، مثل عرض التوقيت والتاريخ وأهم الإشعارات؛ من دون الحاجة لتشغيل الشاشة.

وكشف تسريب جديد طريقة عمل وتصميم ميزة "Always-On"، إذ أوضح أن تصميم قفل الشاشة لن تختلف عن تصميم شاشة "التشغيل الدائم"، لكن الاختلاف سيكون في درجة إضاءة الشاشة من خلال خفض مستوى إضاءة خلفية الصورة.

بحسب التسريب، الذي نقله موقع ماك رومورز، فإن شاشة "التشغيل الدائم" ستستمر في عرض الإشعارات من أسفل منتصف الشاشة، كما ستستمر الشاشة في تغيير مستوى إضاءتها لتجنب احتراق البيكسلات في الشاشة. 

تغيير التصميم 

كذلك، ستأتي شاشات هواتف "آيفون 14" الجديدة بتصميم جديد، إذ ستتخلى عن "النوتش" في أعلى منتصف الشاشة ويحمل بداخله كاميرا السيلفي ومختلف المستشعرات. ومن المتوقع أن تستبدله "أبل" بتصميم يعتمد على قطعين متواجدين مباشرة في الشاشة، الأول دائري يحمل الكاميرا والثاني بيضاوي بعض الشيء ويحمل مستشعرات، مثل بصمة الوجه FaceID ومستشعر التباعد ومستشعر الإضاءة المحيطية وكذلك سماعة المكالمات.

ورجحت تسريبات مؤخراً أن تلجأ "أبل" إلى دمج القطعين في شكل بيضاوي عريض، من خلال إطفاء الإضاءة الخاصة بالبيكسلات المتواجدة في المساحة الضيقة بين القطعين، فيتحول الجزء بالكامل إلى الأسود، وتتمكن الشركة من استخدامه لعرض الإشعارات أسفله.

كما ترجح التوقعات أن الشركة ستسمح بالتحكم في درجة امتداد المساحة السوداء حول القطعين، بحيث يكون من الممكن عرض معلومات إضافية على جانبيهما.

تجربة مختلفة

ستتيح هواتف "آيفون 14" المنتظرة تجربة تصوير مختلفة، فالكاميرا الخلفية ستأتي بعدسة رئيسية 48 ميجابكسل، وعدسة ثانية 12 ميجابكسل للتصوير بزاوية واسعة، بينما الأخيرة ستأتي للتكبير. ومن المتوقع أن يأتي تصميم هيكل الكاميرا نفسه بتصميم مختلف عن الجيل السابق من الهواتف، بحيث يصبح بارزاً أكثر عن ظهر الهاتف.

لن تكون التحديثات للكاميرا الخلفية فقط، إذ تخطط أبل لتطوير تجربة التصوير الأمامي من خلال الاعتماد على كاميرا أمامية بعدسة تحمل ميزة التركيز التلقائي AutoFocus، لتكون المرة الأولى التي تحصل كاميرات" آيفون" الأمامية على تلك الميزة، إلى جانب عدسة واسعة f/1.9، ومستوى أفضل من التقاط عمق الميدان Depth of Field.

وسيكون معالج "أبل" الجديد "A16" من نصيب الإصدارات "آيفون 14 برو" و"آيفون 14 برو ماكس"، بينما سيتم تزويد "آيفون 14" و"آيفون 14 ماكس" بمعالجها القديم "A15" أو نسخة محدثة منه.

وأشارت توقعات إلى أن "أبل" ستزود هواتف "آيفون" المقبلة بميزة الاتصال بالأقمار الاصطناعية، لإجراء المكالمات وتبادل الرسائل النصية SMS في حالة الطوارئ، دون الحاجة إلى الاتصال بشبكات المحمول التقليدية، وهي ميزة كان يفترض توافرها مع "آيفون 13" العام الماضي، ولكنها لم تصل لنتيجة عدم توصل الشركة لاتفاقات مع مقدمي خدمات المحمول.

على مستوى الأسعار، اتفقت مختلف التوقعات على زيادة سعر "آيفون 14 برو" و"آيفون 14 برو ماكس" عن أسعار إصدارات "البرو" للعام الماضي، بمعدل يتراوح بين 50 دولار إلى 100 دولار.

ينتظر أن يتراوح سعر "آيفون 14 برو" بين 1050 و1100 دولار، بينما سيتراوح سعر "آيفون 14 برو ماكس" بين 1150 دولار و1200 دولار، ومن المتوقع أن يأتي سعر "آيفون 14" إما بنفس سعر "آيفون 13" أو أقل بـ 50 دولار، ليتراوح بين 750 و800 دولار. أما سعر "آيفون 14 ماكس" فسيفوق سعر الإصدار القياسي بـ 50 أو 100 دولار، ليتراوح بين 800 و900 دولار.

ساعات جديدة

كذلك، من المتوقع أن تكشف "أبل" عن عائلة ساعاتها الجديدة "أبل ووتش 8"، والتي ستأتي بمستشعر مخصص لقياس درجة حرارة الجسم، وستتكون من إصدارين، أحدهما قياسي مماثل لـ"أبل ووتش 7"، بينما سيكون هناك إصدار بإمكانيات مطورة "Apple Watch Pro"، ويستهدف الرياضيين.

إصدار "أبل ووتش برو" سيحصل على شاشة أكبر، وهيكل من التيتانيوم أكثر صلابة من التقليدي، إلى جانب مزايا جديدة لتتبع اللياقة، مع عمر أطول للبطارية.

كذلك قد يكون هناك حضور لإصدار جديد من ساعات "أبل" الأقل تكلفة "Apple Watch SE"، وستكون بمعالج أسرع من الجيل الأول.

سماعة AirPods Pro 2

يأتي كذلك الجيل الثاني من سماعات "آيربودز برو" اللاسلكية على قائمة المنتجات المنتظرة في حفل "أبل" الأربعاء المقبل، لتصل السماعات الجديدة بعد 3 سنوات من إطلاق الجيل الأول.

تشير التقارير إلى أن "آيربودز برو 2" من المتوقع أن تأتي بميزة "أبل" للصوت فائق الجودة "Apple Lossless"، للمرة الأولى، إلى جانب توقعات باستخدام تقنية جديدة مختلفة عن البلوتوث، لتوصيل ملفات الصوت إلى السماعات لتقديم الميزة الصوتية الجديدة.

كما تشير التوقعات إلى أن "أبل" ستطور من علبة سماعاتها الجديدة لتحمل مكبرات صوت، بحيث يسهل على المستخدمين العثور عليها في حال فقدانها، من خلال تطبيق "أبل" للعثور على المنتجات المفقودة "Find My".

تصنيفات