أحد صنّاع "مورتال كومبات" يكشف قصة اختيار شعار اللعبة الشهيرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار لعبة "مورتال كومبات 11" - Mortalkombat.com
شعار لعبة "مورتال كومبات 11" - Mortalkombat.com
القاهرة-الشرق

كشف جون توبياس، أحد صنّاع لعبة مورتال كومبات (Mortal Kombat)، عن سر اختياره للتنين ليكون شعاراً للعبة يعبّر عن الفنون القتالية التي تشملها.

أوضح توبياس في سلسلة تغريدات على تويتر أنه عثر على رسوماته الأولية للشعار بين دفاتره القديمة للرسم، مشيراً إلى أن وحي فكرة الشعار جاء من تمثال ذهبي اللون لتنين صيني على مكتب كين فيديسنا، مدير عام الشركة المطورة للعبة (Midway Games).

وأشار  إلى أنه تم عمل مسح رقمي للتمثال للاستعانة به في تصميم اللعبة التي كان اسمها الأولي "هجوم التنين Dragon Attack".

واستُوحي الاسم الأول للعبة من أغنية لفريق Queen الموسيقي تحمل الاسم نفسه، وتم تصميم الشعار بألوان التنين نفسها المذكورة في الأغنية، وظهر لأول مرة على آلة ألعاب تنتشر في مدن ألعاب الفيديو.

وأفاد توبياس بأن تطوير شعار التنين كان الهدف منه ربط الصورة الذهنية للعبة بشعار مميز ترتبط اللعبة به كصورة ذهنية تعبّر عنها بمجرد أن يراها اللاعبون، كما هو الحال مع شعار حرف "S" المميز لسوبرمان، وكذلك شعار الخفاش المميز للبطل الأسطوري بات مان.

وكان تصميم آلات اللعبة في البداية يعتمد على وضع الشعار بشكلين، بحيث ينظر التنين فيهما إلى اليمين واليسار.

وبمرور الوقت أصبح من الضروري أن تقوم الشركة باختيار أحد التصميمين لربط اللعبة بعلامة تجارية تكون ملكيتها الفكرية لها.

وفقاً لتوبياس، اعتمد التصميم الرئيسي للشعار  على الدمج بين شعار التنين وشعار "الين يانج Yin Yang" الذي يعبّر عن تكامل عوامل القوة وعناصر الحياة، المميز بالأبيض والأسود.

يُذكر أن إصدارات سلسلة ألعاب "مورتال كومبات" القتالية حصدت لقب اللعبة القتالية الأكثر مبيعاً على الإطلاق بإجمالي مبيعات بلغ 73 مليون نسخة في يونيو 2021.