شركة شقيقة لـ"تيك توك".. PICO تنافس Meta بنظارة VR جديدة

time reading iconدقائق القراءة - 3
نظارة Pico 4 للواقع الافتراضي الجديدة - Pico
نظارة Pico 4 للواقع الافتراضي الجديدة - Pico
القاهرة-الشرق

كشفت شركة "PICO" عن الجيل الرابع من نظاراتها الذكية للواقع الافتراضي، الذي يحمل اسم PICO 4، والتي تتمتع بمزايا وإمكانيات جديدة تضمن حصول المستخدمين على تجارب افتراضية مميزة.

النظارة الجديدة تأتي بنفس تصميم الجيل السابق، إلا أن الشركة المطورة حاولت جعل التصميم أقل حجماً وأخف وزناً، بحيث تكون أكثر راحة للمستخدمين عند ارتدائها، بحسب موقع الشركة الرسمي.

وأوضحت "PICO"، المملوكة لشركة ByteDance الصينية صاحبة تطبيق "تيك توك"، أن الجيل الجديد من نظاراتها الذكية يقدم جودة مطورة للعرض بمعدل 2160*2160 بيكسل للعين الواحدة، والشاشة الواحدة للعين بحجم 2.56 بوصة من نوع LCD، مزودة بمعدل تحديث للعرض يتراوح بين 72 هيرتز و90 هيرتز.

النظارة الجديدة تأتي بمعالج كوالكوم الأحدث Snapdragon XR 2، وهو نفس المعالج الذي تعتمد عليه شركة "ميتا" مع نظارتها "ميتا كويست 2".

ذراعان للتحكم

بطارية النظارة "PICO 4" تأتي بسعة 5300 مللي أمبير، كما أن النظارة الجديدة قادم بذراعين للتحكم، كلا منهما مصمم ليتم تثبيتهما في مواجهة كف اليد، بحيث يكون الزر الرئيسي للتحكم في كل ذراع متواجد أمام زر الإبهام، إلى جانب زرين على كل ذراع للتحكم في الألعاب والتجارب داخل النظارات.

كما أوضحت الشركة أن مستخدمي "PICO 4" لن يحتاجوا للالتزام باستخدام ذراعي التحكم طوال الوقت؛ لأن النظارة الجديدة تأتي بتقنية تتبع أيدي المستخدمين، للتفاعل مع البيئات الافتراضية المعروضة داخل النظارة.

وأوضحت PICO أن نظارتها الجديدة سيتم إطلاقها في اليابان وكوريا الجنوبية و13 دولة أوروبية، منها بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا.

وستصل النظارة الجديدة السوق الصيني بحلول 27 سبتمبر الجاري، ومن ثم ستصل إلى سنغافورة وماليزيا بنهاية العام الجاري.

منافسة "ميتا"

واستحوذت شركة " ByteDance" الصينية على شركة "PICO" الناشئة العام الماضي، في خطوة مهمة في منافستها لإمبراطورية "ميتا" داخل سوق النظارات الذكية مع شركتها "أوكيلوس" التي اشترتها في عام 2014، كما أن سياسة الشركة الصينية في التسعير ساعدتها على أن تكون منافسة قوية لنظارات "ميتا"، خصوصاً وأن الشركة الأميركية رفعت أسعار نظاراتها بمعدل 100 دولار مؤخراً.

وكشف ليلاند هيدجز، مدير عام شركة "PICO"، عن تقنية إنشاء وتصميم الشخصيات الافتراضية Avatar System، والتي تسمح للمستخدمين بتصميم شخصياتهم الافتراضية، للاستمتاع بخدمات مختلفة للشركة مثل منصة "بيكو وورلدز" للميتافيرس، والتي تنافس عالم ميتا Horizon Worlds.

وأوضح هيدجز أن شركته تعمل على تطوير نظام النظارة الجديدة، لالتقاط دقيق لملامح وجوه المستخدمين، بحيث يتم عرضها على وجوه "الأفاتار" بدقة.

يُذكر أن "ميتا" تستعد لعقد مؤتمرها السنوي Meta Connect 2022 المخصص للكشف عن أحدث تقنيات الشركة للواقع الافتراضي والمعزز، وأحدث تقنيات الميتافيرس، وكذلك نظاراتها الذكية الجديدة، وعلى رأسها نظارتها المنتظرة Project Cambria.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات