جوجل يسمح لشبكة ترمب "تروث سوشيال" بعرض تطبيقها على متجره

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار منصة "تروث سوشيال" على هاتف ذكي أمام صورة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب - REUTERS
شعار منصة "تروث سوشيال" على هاتف ذكي أمام صورة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب - REUTERS
سان فرانسيسكو (الولايات المتحدة)-أ ف ب

سمحت شركة جوجل، الأربعاء، لمنصّة التواصل الاجتماعي "تروث سوشيال"، التي أسّسها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، بعرض تطبيقها على "بلاي ستور"، متجر تنزيل التطبيقات على الأجهزة المحمولة العاملة بنظام أندرويد.

و"تروث سوشيال" هو مشروع ترمب، للردّ على منصّات مثل تويتر التي حُظر عليها بعد هجوم حشد من أنصاره على مبنى الكابيتول في يناير 2021.

وقال عملاق الإنترنت في بيان إنّه "أصدر هذا القرار بعدما وافقت تروث سوشيال على الالتزام بسياساته المتعلّقة بإزالة المحتويات التي تنتهك قواعده مثل التحريض على العنف".

وأضاف أنّ المنصّة "قامت بتحديث تطبيقها بما يتّفق وسياسات جوجل بلاي، لجهة حظر المنشورات المرفوضة والإبلاغ عن المحتويات غير المرغوب فيها وإزالتها، إضافة إلى حظر المسيئين على المنصّة".

وكان جوجل أعلن في نهاية أغسطس الماضي، أنّ التطبيق "غير مرحّب به في بلاي ستور إلى أن يلتزم بقواعد المحتوى، بما في ذلك حظر التهديدات العنيفة".

وذكرت الشركة أنّها أخطرت "تروث سوشيال" في 19 من الشهر ذاته، بأنّ تطبيقها "ينتهك سياسات متجر بلاي، ويتطلّب أنظمة فعّالة للإشراف على المحتوى الذي ينشره المستخدمون"، لافتة إلى انتهاك التطبيق "قواعد المحتوى لتضمّنه تهديدات جسدية وعنيفة".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات